الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عكاشة ينتقد «التوك شو».. ويصف المصريين بـ«القرص الفوار»

عكاشة ينتقد «التوك شو».. ويصف المصريين بـ«القرص الفوار»
عكاشة ينتقد «التوك شو».. ويصف المصريين بـ«القرص الفوار»




كتب ـ محمد قبيصى


كشف الدكتور أحمد عكاشة، رئيس الجمعية المصرية للطب النفسى، أن الشعب المصرى أصبح كل واحدًا منهم حزبًا بمفرده، ويجب الاهتمام بالمنظومة التعليمية من أجل إرساء الفكر لدى المواطنين خاصة التعليم قبل الجامعى.
وأشار الدكتور عكاشة، خلال حواره ببرنامج «90 دقيقة» على قناة «المحور»، أمس الأول، إلى أن الديمقراطية لا تكون صحيحة إلا بالتعليم، والمواطن المصرى لم تتكون عنده الديمقراطية حتى الآن.
وانتقد الدكتور عكاشة، محتوى برامج «التوك شو» على الفضائيات، متسائلاً: «فيه برنامج توك شو فى العالم يستمر لمدة 5 ساعات؟»، لافتًا إلى أن برامج «التوك شو» بالخارج لا تزيد على ساعة.
وأشار عكاشة، إلى أن بعض برامج «التوك شو» تتضمن ألفاظًا مسيئة وسوقية، معتبرًا أن المواطن المصرى إذا تم تخييره بين مشاهدة «فيلم عربى» وبرنامج «توك شو»، سيختار مشاهدة «الفيلم».
وشبه الدكتور عكاشة، المصريين بـ«القرص الفوار»، موضحًا أننا نتحمس لموضوع ما ثم نفتر سريعًا، مستدلا بموضوع الجزيرتين «تيران وصنافير»، حيث ثار الشعب ثم فترة وسيخمد.
وأشار عكاشة، إلى أن أغلبية الشعب المصرى يرغبون فى الإشباع الفوري، مضيفًا: «لو خيرنا مواطن مصرى تاخد 100 جنيه دلوقتى ولا تستنى سنة وتاخد 1000 جنيه، هيقرروا ياخدوا الـ 100 جنيه».