السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الغريانى يعد بالاستقالة من رئاسة التأسيسية إذا ثبتت إدانته فى موقعة النائب العام




 شكل المستشار حسام الغريانى - رئيس الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور- لجنة ثلاثية لمقابلة النائب العام المستشار عبالمجيد محمود لسؤاله عن تفاصيل الاتصالات الهاتفية التى حدثت بينه وبين النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود .
 
وقال ردا على سؤال عمرو موسى - عضو الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور- عن حقيقة ما تردد حول تهديده النائب العام لترك منصبه سأشكل لجنة من كل من محمد محيى الدين ومحمد السادات ومحمد كامل، وذلك لأن الأول والثانى انتقدا بشدة دون أن يطلبا منى توضيحاً والسادات شرفنى فى مكتبى وقدم ورقة اعتز بما جاء فيها من ثناء وقال إن ما حدث- إذا كان قد حدث- يستدعى أن أترك منصبى فى الجمعية والمجلس القومى لحقوق الإنسان.
 
 وكان الغريانى قد رشح كامل لعضوية اللجنة وأضاف: «أطالبكم بالتوجه إلى مكتب النائب العام واسألوه لماذا اتصل بى السبت بعد مغادرته قصر الرئاسة وما الذى قاله لى تليفونيا على أن تنقلوا ما قاله إلى الجمعية ورفضت إصدار أى بيانات لأنه مقدرش على الصحافة.
 
 وأردف :« حضراتكم تعرفوننى وأنا عارفكم واثق فى حسن تفكيركم وإذا كانت اللجنة ستستطيع مقابلة النائب العام - ولابد أن تستطيع- وأقول له زى ما قال إنى كلمته وهددته يقول اتصل بى وقال إيه إذا انتهت اللجنة إلى الإدانة وتم التصويت على ذلك ولو بنسبة 30٪ وليس الأغلبية سأترك الجمعية وسأعود للاستمتاع بحياتى فى بيتى.