الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استقبال خطاب «ترامب» فى كاليفورنيا بالبيض والصدور العارية

استقبال خطاب «ترامب» فى كاليفورنيا بالبيض والصدور العارية
استقبال خطاب «ترامب» فى كاليفورنيا بالبيض والصدور العارية




كاليفورنيا – وكالات الأنباء


تجمع عشرات المتظاهرين أمام فندق فى ولاية كاليفورنيا احتجاجا على المرشح الجمهورى للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، وهو ما دفع الشرطة للتدخل لصد المتظاهرين الذين حاولوا دخول الفندق بعد اقتحامهم الحواجز.
ووقعت مناوشات بين متظاهرين وشرطة مكافحة الشغب الأمريكية ليل أمس الأول الجمعة أمام فندق فى كاليفورنيا، حيث ألقى دونالد ترامب المرشح الجمهورى الأوفر حظا فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية خطابا، ما أجبره على استخدام مدخل خلفى.
واقتحم عشرات المتظاهرين الحواجز محاولين دخول الفندق الذى يستضيف المؤتمر الجمهورى فى كاليفورنيا، لكن الشرطة نجحت فى صدهم.
ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها «لا كراهية، لا عنصرية، لا ترامب» و«نحتاج إلى من يوحدنا، لا من يفرقنا»، وكذلك «ترامب هو هتلر العصر الحديث». كما حمل البعض أعلاما مكسيكية.
وأجبرت المواجهات، التى وقعت أمام فندق حياة ريجنسى قرب مطار سان فرانسيسكو الدولى، ترامب وفريق حمايته الشخصية على الترجل من موكبه على طريق سريع قريب والقفز فوق حاجز لدخول الفندق من باب خلفي. وقال ترامب أمام المؤتمر «لم يكن هذا الدخول سهلا»، مضيفا «تخيلت أننى أعبر الحدود».
ورشق متظاهرون الشرطة بالبيض، وتم إيقاف خمسة أشخاص على الأقل بحسب متحدث باسم الشرطة.
وأضاف المصدر أن عددا من المتظاهرين ورجال الشرطة قد أصيبوا بجروح طفيفة.
وقال إريك لوبيز أحد المتظاهرين «أنا هنا لأننى لا أحبذ الإساءات التى أدلى به ترامب مؤخرا بشأن المهاجرين وذوى الأصول اللاتينية». أضاف «لسنا جميعا على ما يظن».