الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ماكليش يرفض مخطط الإطاحة.. وينصاع لفرمان مرتضى

ماكليش يرفض مخطط الإطاحة.. وينصاع لفرمان مرتضى
ماكليش يرفض مخطط الإطاحة.. وينصاع لفرمان مرتضى




كتب - وائل سامى


رفض الإسكتلندى أليكس ماكليش، المدير الفنى لنادى الزمالك، محاولات مسئولى النادي، لـ«تطفيشه» من قيادة الفريق، وأصر على الاستمرار فى قيادة الفريق، رغم الإطاحة بمساعديه، خاصة أن المدير الفنى يسعى للحصول على الشرط الجزائي، إذا ما تم فسخ عقده.
وكان مسئولو الزمالك قد منحوا المدرب الاسكتلندى، 24 ساعة، لتحديد موقفه من الاستمرار دون جهازه المعاون، الثنائى نوتال مخطط الأحمال، وموسى الحبشى، محلل الأداء.
وحرص ماكليش، على إجراء اتصالات بوكيل أعماله، والمحامى الخاص به، من أجل اطلاعه على آخر تطورات الموقف، والضغوط التى يتعرض لها.
وعلمت روزاليوسف من مصادرها الخاصة، أن وكيل أعماله نصحه بعدم التسرع فى الاستقالة، حتى لا يتحمل الشرط الجزائى، وطالبه بالاستمرار، من أجل إجبار الزمالك على دفع الشرط الجزائى، فى حال التمسك برحيله.
من ناحية أخرى حسم مجلس الزمالك تشكيل الجهاز المعاون لماكليش  بعد إقالة الثنائى نوتال والحبشى، ومن المقرر أن يضم الجهاز محمد حلمى، مدربًا عاما، ومحمد صلاح مدربا عامًا ثانيًا، وعبدالحليم على، مدربًا مساعدًا، وجمال عبدالحميد، مديرًا للكرة، وإسماعيل يوسف، مشرفًا على فريق الكرة.
ومن جانبه قرر المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك التدخل فى الأمور الفنية خلال الفترة المقبلة بعد أن اشتكى له أكثر من لاعب من تعرضهم للظلم فى ظل وجود ماكليش فضلا على عدم رضاء رئيس القلعة البيضاء عن أداء الفريق خلال الفترة الماضية وتراجع النتائح واتساع الفارق بين الزمالك والأهلى فى جدول الدورى لـ11 نقطة .
وقال رئيس نادى الزمالك إنه سيتدخل فى الشئون الفنية خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أنه حينما لا يتدخل يتراجع مستوى وأداء الفريق بشكل تام، مؤكدا أنه لم يكن يعترض على ماكليش كمدرب ولكنه يرفض معاونيه الأجانب الذين يحصلون على أموال دون أن يحققوا أى مردود أو استفادة للفريق الأبيض.
ولعب عدد من لاعبى الزمالك دورا كبيرا فى الأزمة التى وقعت بين ماكليش وإدارة القلعة البيضاء وهو ما كشفه اللاعبون بشكل صريح خلال جلستهم الماضية مع رئيس النادى حيث اشتكوا من ان بعضهم يؤدى فى التدريبات بشكل جيد ولكن الجهاز الفنى لا يمنحهم فرصة للمشاركة.
ومن أبرز هؤلاء اللاعبين محمد سالم وإبراهيم عبدالخالق ومحمد عادل جمعة الذى قال لرئيس النادى إنه فقد الثقة فى نفسه بسبب استبعاده الدائم من المشاركة فى المباريات.
يأتى ذلك فى الوقت الذى اقترح فيه البعض داخل مجلس الزمالك التعاقد مع مدير فنى أجنبى إلا أن هذا الاقتراح لم يلق قبولا واسعا خاصة فى ظل تلاحم مباريات الدورى وعدم وجود وقت كاف للمدرب الأجنبى الجديد لتولى مهمة القيادة الفنية للفريق الأبيض.
وحاول ماكليش الاستعانة بأعضاء مجلس الإدارة المقربين له هانى زادة ورحاب أبورجيلة وأحمد مرتضى منصور حتى يتدخلوا لدى رئيس نادى الزمالك للإبقاء على معاونيه الأجانب نوتال والحبشى مع موافقته على منح صلاحيات فنية لمحمد صلاح وعبدالحليم على وعودة إسماعيل يوسف كمشرف على الفريق الأبيض غير أن محاولاته باءت بالفشل بسبب تمسك رئيس الزمالك بإقالتهما من منصبهما.
ومن جانبهم علق مسئولو الزمالك على موضوع الشرط الجزائى لماكليش حيث قال البعض داخل المجلس إن النادى لن يخشى الشرط الجزائى فى حالة إقالة ماكليش لأن النادى سوف يكون أمامه مائة سبب دفعته لإقالته وهو ما سيجعل موقف إدارة القلغة البيضاء قانونياً.
ومن المقرر أن يواصل الفريق الأول تدريباته اليوم الأحد استعدادا لمباراة طلائع الجيش، حيث حذرت إدارة الزمالك اللاعبين من الانشغال بالتغييرات التى تجرى فى الجهاز الفنى وطالبوهم بالتركيز فقط فى لقاء الجيش وحصد النقاط الثلاث لتجاوز تلك الكبوة.