الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأزهر: مواجهة الغش فى الامتحانات

الأزهر: مواجهة الغش فى الامتحانات
الأزهر: مواجهة الغش فى الامتحانات




كتب - صبحى مجاهد


فى إطار توجيهات د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بضرورة متابعة الامتحانات بالأزهر على مدار الساعة للاطمئنان على سيرها والتأكد من تحقيق الانضباط داخل اللجان وتوفير سبل الراحة للطلاب، قام د.  عباس شومان، وكيل الأزهر، بمتابعة سير امتحانات النقل الإعدادى الثانوى، بلجان معاهد (الدكتور طلعت بنين، ومدينة نصر النموذجى للفتيات) بمنطقة القاهرة.
وأكد وكيل الأزهر على مواصلته اليومية لمتابعة أعمال الامتحانات من خلال الجولات الميدانية، ومن خلال تقارير غرف العمليات التى تتابع لحظة بلحظة كل ما يدور داخل اللجان على مستوى الجمهورية.
وطالب وكيل الأزهر المدرسين بضرورة العمل على تحقيق الانضباط داخل اللجان وتوفير المناخ المناسب للطلاب، مشددا على أنه لا فرق بين امتحانات النقل والشهادات ، ويجب مواجهة كافة أشكال التسيب والقضاء على الغش حتى نستطيع اصلاح منظومة التعليم الأزهرى وتخريج طلاب قادرين على حمل رسالة الأزهر الشريف.
كما قام وكيل الأزهر،  يرافقه د.  محمد أبوزيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية،  بتفقد امتحانات التعيينات الخاصة بمعلمى مادة الحاسب الآلى ، وشدد وكيل الأزهر على ضرورة اختيار أكفأ العناصر المتقدمة، وتوفير كافة سبل الراحة للممتحنين، ومراعاة ظروف أصحاب الحالات الخاصة وإنهاء إجراءاتهم،  خاصة مع قدومهم من مسافات  بعيدة.