الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سعفان: تسوية مستحقات العاملين بإحدى الشركات الخاصة

سعفان: تسوية مستحقات العاملين بإحدى الشركات الخاصة
سعفان: تسوية مستحقات العاملين بإحدى الشركات الخاصة




كتب - حسن عبدالظاهر


 نجحت جهود وزارة القوى العاملة فى تسوية النزاع الجماعى القائم بين ممثلى العاملين بشركة أغذية وإدارة الشركة بالاتفاق على صرف مرتب فبراير 2016 كاملا لجميع العاملين، فضلا عن صرف مرتب إبريل  كاملا، خلال الفترة من أول مايو وحتى 5 مايو 2016.
وتم الاتفاق على صرف مرتب مارس 2016 على 4 دفعات متساوية من مايو الذى يستحق فى الأول من يونيو، ومرتب يونيو ويوليو وأغسطس 2016، بالإضافة على المرتب الشهرى المستحق للعامل.
كما تم الاتفاق على أن تنتهى الشركة من كافة الإجراءات الخاصة باستخراج بطاقات العلاج الطبى «التأمين الصحى الحكومي» فى موعد غايته 10 مايو 2016، مع إعطاء الأولوية للحالات المرضية الخاصة والحالات العاجلة.
وألزم الاتفاق الشركة بالاستمرار فى توفير وسيلة المواصلات، كما هو متبع حاليا وصرف بدل الانتقال فى الحالات التى يتعذر فيها ذلك.
وتم الاتفاق على تعديل نظام الأجور بالشركة وفقا لما كان متبعا قبل ذلك، بحيث يتطابق «شيت» مرتب كل عامل مع الأجر الفعلى الذى يتقاضاه العامل من «الأجر الأساسى والعلاوات الدورية والخاصة المضمومة وخلافه»، خلال أربعة أشهر  من تاريخ توقيع الاتفاق، على أن يتم عرض هذا النظام على ممثلى العمال ووزارة القوى العاملة قبل اعتماده.
وقد وجه وزير القوى العاملة محمد سعفان، الشكر والتقدير للطرفين على استجابتهما لجهود التسوية الودية وتفعيل دور المفاوضة الجماعية والحوار الهادف والبناء مما يعود بالنفع على كل منهما.