الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

قلق بالجبلاية من عدم اقتناع الفيفا بالاستقالة فى حالة رفض الاستشكال

قلق بالجبلاية من عدم اقتناع الفيفا بالاستقالة فى حالة رفض الاستشكال
قلق بالجبلاية من عدم اقتناع الفيفا بالاستقالة فى حالة رفض الاستشكال




كتب – ياسر صادق


يواجه اتحاد الكرة أزمة كبيرة فبعد الاتفاق بين اعضاء مجلس الإدارة على تقديم الاستقالة فى حالة رفض الاستشكال المقدم من الجبلاية على حكم المحكمة الأدارية العليا بحل مجلس الأدارة والذى من المفترض البت فيه الأحد المقبل.. الا أن اتحاد الكرة يريد الوصول لمبرر قوى يقدمه للاتحاد الدولى عن سبب الاستقالة خشية تجميد كرة القدم فى مصر حال تنفيذ حكم المحكمة بحجة وجود تدخل حكومى.
من ناحية أخرى قررت رابطة أندية الصعيد توزيع استمارة على 71 ناديًا هم اعضاء الرابطة من أجل اختيار الأثنين المرشحين لأنتخابات اتحاد الكرة المقبلة من بين 11 منافسًا تقدموا بطلب الترشيح وهم صلاح بدر رئيس منطقة بنى سويف ومحمد أبو الوفا عضو نادى سوهاج وياسر الجراحى رئيس منطقة البحر الأحمر وعمرو عبدالعظيم عضو لجنة مسابقات القسم الثالث وشعبان البسطاوى رئيس لجنة مسابقات القسم الثالث ومحمد سيف رئيس منطقة اسيوط وسعد أمين رئيس ناد اهناسيا والشافعى صالح رئيس نادى أسوان السابق وايهاب عبدالعظيم لاعب الزمالك السابق واشرف موسى رئيس منطقة قنا وابراهيم زراع رئيس نادى صدفا بأسيوط.. ويقوم كل نادى بوضع المرشحين بالترتيب من 1 الى 11 على أن يتم اختيار المرشحين اصحاب المركزين الأول والثانى فى غالبية التصويت.
وتنتظر الرابطة حسم الأمر بعد مناقشة تعديلات لائحة النظام الأساسى فى حالة عقد جمعية عمومية غير عادية.
وفى سياق اخر قام حمادة المصرى عضو اتحاد الكرة والمرشح على منصب نائب الرئيس فى قائمة سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة السابق والمرشح على ذات المنصب بزيارة اندية اسيوط وسوهاج وقنا يومى الأحد والأثنين الماضيين.. فى حين حرص الدكتور كرم كردى المرشح على منصب العضوية فى قائمة هانى أبوريدة عضو الفيفا على الاجتماع بأندية الشرقية والغربية ودمياط.. على الجانب الأخر ينتظر جمال الغندور رئيس لجنة الحكام توجيه الدعوة له للأنضمام لأحد القائمتين المرشحتين وهو ما ينطبق على عامر حسين رئيس للجنة المسابقات ورئيس منطقة الإسكندرية.
وعلمت روزاليوسف أن هانى أبوريدة يرفض وجود عنصر تحكيمى ضمن قائمته ومن ثم فإن عصام عبدالفتاح عضو اتحاد الكرة المستقيل اصبح خارج اهتمامات عضو الفيفا برغم أن رئيس لجنة الحكام السابق قدم اعتذارا له عما بدر منه من تجاوزات وزاره عضو الفيفا بمنزله مصطحبا هدية له
وقد استقر أبو ريدة على وجود ثلاثة أعضاء من اتحاد الكرة الحالى ضمن قائمته وهم حسن فريد وأحمد مجاهد وسيف زاهر وعلى مقعد المرأة سحر الهوارى على أن تكون باقى القائمة كالتالى أحمد شوبير على منصب النائب وحازم الهوارى وكرم كردى وحازم إمام واثنين من الصعيد.. وفى سياق مختلف نفى مصدر موثوق به ما تردد على أن أحمد مجاهد قد تولى منصب الإشراف على إدارة المسابقات مؤكدا أن هذا الكلام بعيد عن الصحة.