الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الاتصالات يفتتح فعاليات مؤتمر Summit TECHNE لدعم ريادة الأعمال

وزير الاتصالات يفتتح فعاليات مؤتمر Summit TECHNE لدعم ريادة الأعمال
وزير الاتصالات يفتتح فعاليات مؤتمر Summit TECHNE لدعم ريادة الأعمال




تستضيف مدينة الإسكندرية خلال الفترة من 7-8 مايو 2016 فعاليات Summit TECHNE والذى يعد الحدث الدولى الشهير فى مجال ريادة الأعمال التكنولوجية ويعقد للعام الثانى على التوالى.
ويشارك فى الحدث محاضرين متخصصون فى الصناعة، شركات التكنولوجيا، رجال أعمال وشركات ناشئة، مستثمرون ومستخدمون، ويعقد تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية - الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات، ومن المقرر أن يفتتح مراسم القمة وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي، أحمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.
قال المهندس خليل حسن خليل عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الشعبة العامة للحاسبات الآلية: «إن المشاركة فى هذا الحدث المهم جاء لمساعدة الشركات المصرية الناشئة على التعرف على أحدث مستجدات التكنولوجيا، ونماذج الأعمال وفتح قنوات تواصل بين تلك الشركات والشركات العالمية والمستثمرين، بالإضافة إلى التعريف بالدور المهم لقطاعات التكنولوجيا والاتصالات فى تنمية الدول وتشجيع الابتكار والإبداع وريادة الأعمال بما يخدم عملية التنمية الشاملة، حيث تشارك 20 شركة من أعضاء الشعبة العامة فى المعرض».
وكذلك ستقوم الشعبة العامة بتنظيم مسابقة لحل التحديات التى تواجه محافظة الإسكندرية خلال تطبيق تكنولوجيا المعلومات، خاصة التحديات المتعلقة بالمرور والمخلفات والبناء المخالف ورصد حركة اللوجستيات والنقل وغيرها فى الفترة من 4 إلى 6 مايو 2016 بمقر الغرفة التجارية بالإسكندرية، على هامش المؤتمر وتعلن النتائج وتسلم الجوائز فى افتتاح المؤتمر.
وتتم المسابقة من خلال شراكة بين الشعبة العامة للحاسبات الآلية ومركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال التابع لإيتيدا وبدعم فنى من شركة إنتل العالمية فى مجال انترت الأشياء IoT. وتأتى المسابقة انطلاقاً من رسالة الشعبة العامة للحاسبات الآلية والتى من أهم أهدافها مساعدة الشركات المصرية على امتلاك تكنولوجيات حديثة قابلة للتصدير وكذلك توطين تكنولوجيا المعلومات فى مختلف المجالات.
وللمزيد من المعلومات عن المسابقة على الرابط
http://tiec.gov.eg/hack4Alex/default.aspx
ويشارك فى قمة TECHNE متحدثون دوليون ليعرضوا ويشاركوا الحضور تجاربهم مع المتخصصين وحماسهم للصناعة وكذلك تقديم فرصة التواصل مع الآخرين فى مجال التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم.
وتقدم قمة TECHNE الفرصة للمشاريع الناشئة لتنمو فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وكذلك على الصعيد العالمى من خلال ربط المستثمرين بالموزعين أثناء عرض منتجاتهم ومساعدتهم على الحصول على التمويل المناسب لأعمالهم، بالإضافة إلى تشجيع تبادل الأفكار والخبرات من مختلف المناطق فى جميع أنحاء العالم.
وسوف يطلع المشاركون على أحدث الابتكارات والاتجاهات التجارية الأخيرة فى عالم الأعمال، كما سيتمكن المستثمرون من اكتشاف مجالات جديدة للتعاون التجارى المرجو والمزيد من النجاح مما يمهد الطريق لنمو الأعمال التجارية المتبادلة لجميع الأطراف المشاركة. إن الهدف النهائى لهذا الحدث هو تطوير صناعة التكنولوجيا من خلال تعزيز عقلية اللامركزية داخل هذا المجال وبناء جسور من التبادل المعرفى والثقافى بين المناطق المختلفة.
وقال طارق القاضى المدير التنفيذى لشركة Markade: «إن نجاح قمة TECHNE 2015 العام الماضى كان نجاحا كبيرا والآن مع TECHNE 2016 نحن نبنى على هذا النجاح لنلبى مطالب المشاركين والمتحدثين من العام الماضى لنقدم لهم تجربة غير مسبوقة عبر هذا الحدث التكنولوجى المميز فى المنطقة».
وأضاف القاضى «أن قمة 2015 قدمت فرصا كبيرة للتواصل بين 48 متحدثا و900 زائر بالإضافة إلى 39 شركة ناشئة و100 متطوع من 12 دولة حول العالم.