الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الكيف» و«أبو البنات» و«الخروج» أعمال درامية تناقش المخدرات فى رمضان

«الكيف» و«أبو البنات» و«الخروج» أعمال درامية تناقش المخدرات فى رمضان
«الكيف» و«أبو البنات» و«الخروج» أعمال درامية تناقش المخدرات فى رمضان




كتب - أمير عبدالنبى

بعد نجاح مسلسل «تحت السيطرة» العام الماضى فى تقديم عمل درامى متكامل يتناول قضية تعاطى المخدرات وتجارتها وكيفية العلاج منها، الجمهور على موعد فى رمضان المقبل بمشاهدة أكثر من عمل درامى تدور قصته حول المخدرات، ولعل هذه القضية من أبرز وأهم القضايا التى لا يخلى موسم درامى بدون وجود عمل أو اثنين يتحدث عنها.

من أبرز هذه الأعمال مسلسل «أبوالبنات» الذى يشهد الصراع بين مصطفى شعبان وصلاح عبدالله، حيث يعيش الطرفان سلسلة من الكراهية والعداوة بسبب تجارتهما للمخدرات من قبل.
ويقدم صلاح عبدالله شخصية رجب الرازى وهو رجل يدعى التدين ويجعل من الدين ستارا يخفى وراءه تجارته غير المشروعة ويعتبر العدو اللدود لمصطفى شعبان حتى أنه يختطف بناته الثلاث ليضغط عليه.
أما مصطفى شعبان فهو رجل متعدد العلاقات النسائية ومتزوج امرأة تقوم بدورها الفنانة علا غانم ولديه 3 بنات.
ورغم ذلك يتعرف على راقصة تقوم بدورها صافيناز ويتزوجها أيضا، ويشارك فى بطولة المسلسل رجاء الجداوى ولقاء الخميسى وهشام إسماعيل وإدوارد وعماد زيادة وعبدالرحمن أبوزهرة والتونسية سميرة مقرون، وتأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج رؤوف عبدالعزيز.
ومن أبرز هذه الأعمال أيضاً مسلسل «الكيف» المأخوذة أحداثه عن فيلم شهير يحمل نفس الاسم ويتناول قضية المخدرات وتأثيراتها المميتة فى طبقات المجتمع عبر صراع طاحن بين العلم والمادة وشهوة المزاج مستعرضا الصراع عبر أبطاله وشخصياتهم المختلفة، وأهدافهم ومبادئهم المتباينة فى الحياة، ويعد هذا المسلسل أول عمل درامى ينتهى من التصوير وجاهز للعرض وهو من بطولة باسم سمرة وأحمد رزق ومحمود البزاوى وأحمد فؤاد سليم ولوسى وأحمد خليل وسيناريو وحوار أحمد أبوزيد وإخراج محمد النقلى.
يناقش مسلسل «الخروج» أيضاً قضية المخدرات ولكن فى إطار من التشويق والإثارة، حيث تدور أحداثه فى إطار بوليسى ويناقش المسلسل العديد من القضايا التى تهم عددا كبيرا من فئات المجتمع المصرى والعربى ويجسد الفنان الشاب أحمد جمال سعيد فى المسلسل دور «برجو» وهو أحد الشخصيات الرئيسية بالمسلسل والذى يعمل قوادا وبلطجيا وتاجر مخدرات ويسلك كل الطرق غير المشروعة من أجل جمع الأموال.
ويشارك فى بطولة المسلسل شريف سلامة ودرة وظافر العابدين وعلا غانم وإنجى المقدم وتامر ضيائى وأحمد راتب وسلوى محمد على ونورهان وكريم مأمون، وهو من تأليف محمد الصفتى وإخراج.