السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استعدادات خاصة لاستقبال موسم الصيف وخالد عبد العزيز يشدد على الخدمة المميزة للأعضاء

استعدادات خاصة لاستقبال موسم الصيف وخالد عبد العزيز يشدد على الخدمة المميزة للأعضاء
استعدادات خاصة لاستقبال موسم الصيف وخالد عبد العزيز يشدد على الخدمة المميزة للأعضاء




كتب - محمد أبوالليل


يشهد مركز شباب الجزيرة فى الوقت الراهن حالة من النشاط و المجهودات المكثفة لاستقبال موسم الصيف واستيعاب الآلاف من الأعضاء وغير الأعضاء المنتظر توافدهم على المركز خلال موسم الصيف.
وبناء على توجيهات المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة تقوم إدارة المركز بقيادة الدكتور سيد حزين المدير التنفيذى للمركز برفع كفاءة الملاعب وإنشاء أكاديميات فى مختلف الألعاب فضلا عن فتح باب الإشتراكات فى الألعاب المختلفة لغير الأعضاء.
ووفقا للمعطيات فإن مركز شباب الجزيرة أصبح من أفضل مراكز الشباب فى العالم، كما أنه يعد من أهم المنشآت الرياضية فى مصر خلال الفترة الحالية فضلا عن أنه أصبح مركزاً لاستضافة الندوات الثقافية والدينية بالإضافة إلى مؤتمرات كبرى لمنظمات عالمية.
وتبذل إدارة مركز شباب الجزيرة بقيادة الدكتور سيد حزين المدير التنفيذى للمركز بالتعاون مع محمد سويلم مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة مجهودات مضنية للمحافظة على ذلك الصرح الذى يعتبر من أهم المؤسسات الرياضية فى مصر والشرق الأوسط خلال الفترة الحالية.
ويقول سيد حزين إن مركز شباب الجزيرة هو النموذج الأمثل لمراكز الشباب الحديثة فى كل ربوع مصر وهذه مكتسبات لشباب مصر التى طالما طالب بها الرئيس عبدالفتاح السيسى ويجب الحفاظ عليها، من أجل تفعيل دور الرياضة فى المجتمع وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن.
وشدد حزين على أن وجود المهندس خالد عبدالعزيز كوزير للشباب والرياضة فى الوقت الراهن لعب الدور الأبرز فى الوصول بمركز شباب الجزيرة إلى تلك المكانة وأصبح صرحًا رياضيًا ضخمًا ينافس الأندية الكبرى.
وأضاف حزين أن المهندس خالد عبد العزيز يحرص دائما من خلال المتابعة بصفة يومية على ضرورة تقديم خدمة مميزة للأعضاء، وذلك من منطلق حرصه على تطبيق مبدأ العدالة الاجتماعية، من خلال إتاحة الفرصة للبسطاء للاستفادة بتلك الخدمة التى يتمتع بها أعضاء أندية الذوات والأندية الكبرى مثل الأهلى والزمالك وغيرها من الأندية.  
وأوضح سيد حزين أن المركز بصدد إنشاء موقع إلكترونى رسمى خلال الفترة المقبلة، وذلك بالتنسيق مع محمد سويلم مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، من أجل ترويج الأحداث التى يتم تنظيمها داخل المركز، فضلا عن الإعلان عن الأنشطة التى تتم داخل المركز وجميع الخدمات الخاصة بالأعضاء المتعلقة بالنشاط الرياضى والاجتماعى وغيرها من الأنشطة.
ويقول حزين: إن هناك اهتماما خاصا داخل المركز بالحوار المجتمعى مع الشباب، مشيرا الى التعاون مع مختلف الجهات لتحويل مركز شباب الجزيرة إلى مؤسسة شبابية عالمية.. أيضا بدأت الأندية والمنتخبات الوطنية فى كرة القدم، تتخذ من ملاعب مركز شباب الجزيرة لإقامة تدريباتها عليه، حيث يتمتع المركز بملاعب على أعلى مستوى سواء من نجيل طبيعى أو نجيل صناعى.
وأعلن حزين عن إنشاء أكاديميات فى مختلف الألعاب لتفريخ الأبطال للأندية والمنتخبات القومية، مشيرا الى أنه تم التعاقد مع مدربين على  أعلى مستوى، وموضحا أن الأكاديميات التى تم إطلاقها داخل المركز فى مختلف الألعاب ستلعب دورا رئيسيا فى تفريخ لاعبين قادرين على رفع اسم المنتخبات القومية فى الأوليمبياد والبطولات العالمية.
واختتم حزين تصريحاته بأن المركز أصبح صرحًا رياضيًا متميزًا، وجاهزا لاستضافة المنافسات والبطولات العالمية، بعدما نجحت البطولة الأفريقية للكرة الشاطئية التى أقيمت داخله، وأيضاً البطولة الأفريقية للملاكمة والمصارعة، مضيفا  أن المركز يضم أكبر صالة فى الشرق الأوسط لمتحدى الإعاقة، والعديد من الحدائق تحتوى على ألعاب للأطفال المعاقين، كما يضم المركز قاعة للمؤتمرات وصالة معارض، وغرف تغيير ملابس، ومبانى الأمن والإدارة، إضافة إلى تطوير حمام السباحة الأوليمبى، وإنشاء حمام سباحة للأطفال، وتطوير ملعب الهوكى، وأربعة ملاعب إسكواش، إضافة إلى ملعب زجاجى، ومكتبة على أعلى مستوى تحوى أكثر من 12 ألف كتاب، وكذلك مضمار الخيل ونادى الفروسية.