السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سعفان: قضايا العمال من أولويات القيادة السياسية

سعفان: قضايا العمال من أولويات القيادة السياسية
سعفان: قضايا العمال من أولويات القيادة السياسية




قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن القيادة السياسية تضع قضايا العمال على رأس أولوياتها، لافتًا إلى أن اختياره وزيرًا للقوى العاملة أكبر دليل على ذلك.
وأكد «سعفان»، خلال حواره ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر فضائية «الحياة»، امس الاول ، أن العامل هو الثورة القومية لمصر، منوهًا إلى أن زيادة الإنتاج هى السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الاقتصادية، ومن ثم تحسين مستوى معيشة العمال والمواطنين معًا.
 وتابع قائلا : إن عدد المفتشين بمكاتب القوى العاملة على مستوى الجمهورية يبلغ 1500 مفتش، لافتًا إلى أنه عدد غير كاف لرصد مشاكل العمال وصرح «سعفان»، بأن أهم ما يحرص عليه فى قانون العمل الجديد، أن يكون هناك ضمان لحقوق العامل وسلامته الصحية لافتا الى إن أصحاب المؤهلات العليا لم تعد مؤهلاتهم مناسبة لسوق العمل.
وأشار «سعفان» إلى أنه لحل هذه المشكلة تقوم الوزارة بالتنسيق مع وزارة التعليم العالى لعقد دورات تدريبية للشباب من أصحاب المؤهلات العليا لتناسب سوق العمل، مع وضع استراتيجية للتدريب وتأهيل الشباب على احتياجات سوق العمل.
قال محمد سعفان، إن حل قضية البطالة يتطلب تغيير طريقة التفكير، لافتًا إلى أن توعية الشباب حول أهمية العمل تفتح له آفاقا فى المستقبل، وتقلل نسبة البطالة بالقبول بوظائف كخطوة أولى.
وأشار «سعفان»، إلى أن هناك فرص عمل بالمئات فى القطاع الخاص وبمرتب يصل إلى 1500 جنيه، والشباب يرفضها وينتظر الوظائف الحكومية «الميري»، ولا يتقدم لها.