الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الإسماعيلى يهدد «ريكو».. ورزق «الأهلى» يقترب من التوقيع

الإسماعيلى يهدد «ريكو».. ورزق «الأهلى» يقترب من التوقيع
الإسماعيلى يهدد «ريكو».. ورزق «الأهلى» يقترب من التوقيع




كتبت - رحاب الصادق


هدد مسئولو نادى الإسماعيلى بتقديم شكوى إلى اتحاد الكرة لإيقاف صلاح ريكو لاعب وسط الشرطة حال إتمام انتقاله للزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، بعدما دخل مسئولو الدراويش فى مفاوضات جادة للتعاقد معه وحصلوا على توقيع اللاعب منذ فترة وأبدى الأخير استعداده ارتداء القميص الأصفر.
وهدد مسئولو الإسماعيلى بتقديم شكوى ضد ريكو لإيقافه نظرا لتوقيعه لناديين، على غرار ما حدث مع أحمد الشيخ فى الموسم الماضى بعدما وقع للأهلى والزمالك.
وينوى مسئولو الإسماعيلى شكوى نادى اتحاد الشرطة لوزير الداخلية، بعدما اتفق الطرفان على بيع ريكو للدراويش حال الموافقة على بيع اللاعب، كونه أول من تقدم بعرض لشراء اللاعب، كما حصلوا على تعهد بالموافقة على بيع ريكو للإسماعيلى إذا ما قرر مسئوله الترحيب ببيعه نهاية الموسم الجارى.
من جهة اخرى يترقب إسلام جمال، مدافع الزمالك المعار إلى الإسماعيلي، عقد جلسة مع مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة الزمالك، مع نهاية الأسبوع الجاري.
وكان إسلام قد انتقل إلى صفوف الإسماعيلى على سبيل الإعارة من الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، حيث تمت إعارة اللاعب لمدة 6 أشهر، أى تنتهى مع فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
الجلسة تتضمن رؤية إسلام جمال بشأن عودته إلى الزمالك مع نهاية الموسم الجارى، أو البقاء فى الإسماعيلى على سبيل الشراء النهائى، وإبداء وجهة نظره بشأن مشاركته مع الإسماعيلى أمام الزمالك، التى أثارت جدلًا كبيرًا خلال الفترة الماضية.
يذكر أن إسلام قد أثار الكثير من الجدل، حيث تمكن من تسجيل هدف فى شباك الزمالك خلال مباراته الأولى مع الإسماعيلي، وأبدى اللاعب احتفالًا كبيرًا بتسجيل الهدف، الأمر الذى أثار غضب مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، خاصة أن المباراة انتهت بفوز الإسماعيلى بهدف نظيف حمل توقيع لاعب الزمالك السابق.
وقد عاود الإسماعيلى فوزه على الزمالك فى لقاء الدور الثانى بهدف نظيف، فى المباراة التى شارك فيها إسلام جمال أساسيًا، الأمر الذى دفع مسئولى الإسماعيلى للتفاوض مع الزمالك على شراء اللاعب بصورة نهائية.
على جانب آخر رهن مجلس إدارة النادى الإسماعيلى برئاسة العميد محمد أبوالسعود صرف الدفعة الثالثة من مستحقات اللاعبين بتحقيق الفوز على بتروجت.
يأتى ذلك، سعياً لتحفيز اللاعبين للفوز على الفريق البترولى والإبقاء على حظوظ الفريق فى احتلال وصافة جدول الترتيب خلف الأهلى الذى حسم لقب الدورى بنسبة كبيرة فى ظل الأزمات التى يعانى منها الزمالك.
فى سياق  آخر ابدى مسئولو الإسماعيلى رغبتهم فى بدء اجراءات التفاوض مع النادى الأهلى لضم «محمد رزق» لاعب الوسط والمعار حالياً لنادى طلائع الجيش وذلك بعد المستوى المميز الذى ظهر به ضمن صفوف الفريق العسكرى.
كما يبحث الاسماعيلى تدعيم صفوف الفريق فى الميركاتو الصيفى بالتعاقد مع محمود حمدى مدافع طلائع الجيش والمنتخب الأولمبى فى ظل خروج شوقى السعيد من حسابات الجهاز الفنى وعودة اسلام جمال لناديه الأصلى «الزمالك» وتراجع مستوى طه عادل.
يأتى هذا فى الوقت الذى أعلن فيه خالد القماش المدير الفنى للإسماعيلى عن انتهاء موسم شوقى السعيد مع الفريق الأول بشكل نهائى عقب إصراره على التمرد والغياب عن المران دون مبرر لمدة 10 أيام متتالية.
 وأكد «القماش» أن الانضباط والالتزام ما يهمه الوقت الحالى، ولن يقبل مثل تلك التصرفات غير المسئولة من أى لاعب مهما كان اسمه داخل الفريق.    
 جدير بالذكر أن شوقى السعيد افتعل مشكلة لا مبرر لها قبل مباراة غزل المحلة، ثم فضل الغياب نهائيا عن التدريبات عقب مباراة غزل المحلة التى انتهت بالتعادل الايجابى 2-2.
على جانب آخر وافق النادى الإسماعيلى على طلب نادى بتروجت بشأن الاستغناء عن خدمات مصطفى عفروتو لصالح الفريق البترولى، مقابل انتقال محمد دبش لصفوف الدراويش.
ويتطلع الإسماعيلى لتدعيم صفوف الفريق بلاعبين مميزين خاصة فى الجانب الدفاعى، بعد تراجع مستوى طه عادل وخروج شوقى السعيد من حسابات الجهاز الفنى وعودة اسلام جمال لصفوف نادى الزمالك بعد انتهاء إعارته.