الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البحث عن فزورة ومحاصرة مستشفى جولان خوفاً من اقتحامها وسرقة جثة القتيل




حاصرت قوات أمن الجيزة ميدان الجيزة والمنطقة المحيطة بها لوقوع مشاجرات من جانب الباعة الجائلين انتقاما لمقتل بائع برصاصة أثناء اشتباكات ضباط المرافق مع الباعة بالميدان فى محاولة من الضباط لإخلاء الميدان بعد احتلاله من قبل الباعة. ووصلت أمس للنيابة العامة واستمعت للشهود الذين أكدوا أن الباعة الجائلين هم من اعتدوا بالضرب على ضباط المرافق ثم أطلقوا أعيرة نارية.
 
وفى ساعة متأخرة من الليل تجمع أكثر من 100 بائع متجول وأغلقوا نفق الهرم وتسببوا فى حالة شلل مرورى اعتراضا منهم على مقتل زميلهم. وانتقل اللواء كمال الدالى مدير المباحث والتقى البائعين ووعدهم بإجراء تحقيق ومحاسبة أى متهم حتى لو كان ضابط شرطة وأضاف لهم أن تحقيقات النيابة وتقرير الطب الشرعى سوف يثبت من المتورط فى مقتل البائع. كما تكثف أجهزة الأمن بالجيزة الجهود لضبط شخص يدعى فزورة وهو المتسبب فى إثارة الباعة الجائلين وأطلق أعيرة نارية أصابت 4 من رجال الشرطة. وأشارت تحريات العقيد محمد حسين مفتش المباحث إلى أن فزورة قام بسرقة طبنجة خاصة بالمقدم هشام نصر وإطلاق أعيرة نارية تجاه الضابط. فيما علمت روزاليوسف أن اللواء أحمد سالم الناغى مساعد الوزير لأمن الجيزة استعان بتشكيلة أمن مركزى وفرقة مقاتلة من العمليات الخاصة للسيطرة على الأحداث. كما حاصر المقدم أحمد دسوقى رئيس مباحث قسم بولاق الدكرور مستشفى بولاق العام بعد أن حاول أهل البائع القتيل اقتحام المستشفى لأخذ الجثة.
 
 كانت أحداث عنف شهدها ميدان الجيزة أول من أمس بين الباعة الجائلين وقوات الأمن وتبادل ضباط المرافق إطلاق النيران مع الباعة الجائلين.
 
 وقد صرح اللواء كمال الدالى مدير المباحث بأنه أصيب فى الأحداث ضابطان أحدهما بكسر فى الأنف واليد والآخر بجروح كما أصيب مجندان وشرطيان فى الأحداث.