الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التضامن» تعلن نتيجة وأسعار قرعة حج الجمعيات

«التضامن» تعلن نتيجة وأسعار قرعة حج الجمعيات
«التضامن» تعلن نتيجة وأسعار قرعة حج الجمعيات




أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى امس الثلاثاء نتيجة القرعة الإلكترونية لحج الجمعيات الأهلية لموسم حج 2016 م/ 1437هـ.
جاء ذلك خلال فعاليات إجراء القرعة التى تمت إلكترونيا وعلى مستوى الجمهورية بحضور وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والي، ومدير المدير التنفيذى لمؤسسة تيسير الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى أيمن عبد الموجود وعدد من رؤساء الجمعيات المعنية بالحج وعدد من وسائل الإعلام.
وقالت الوزيرة إنه تم اختيار 10 آلاف متقدم لتأدية فريضة الحج هذا العام من إجمالى 97 ألف طلب تم تقديمها.. وأوضح أيمن عبد الموجود، أنه تم الانتهاء من مراجعة جميع بيانات الحجاج المتقدمين من خلال ضوابط الحج الإلكترونية وبعد استبعاد الحجاج المتقدمين لأكثر من جهة حيث لا يسمح النظام لهذا العام للمواطن إلا بالتقدم لجهة واحدة لا غير واستبعاد من سبق لهم الحج آخر 5 سنوات كذلك التأكد من قدرتهم على أداء فريضة الحج والشعائر المقدسة.
وقال أيمن عبد الموجود إن وزارة التضامن ستنفذ 4 برامج خلال موسم الحج الحالى لزيادة الحج الاقتصادى للتيسير على المواطنين وأضاف أن البرنامج الأول (5 نجوم) وسكنه يطل على ساحة الحرم مباشرة وهو متاح لـ8% فقط من عدد الحجاج، ويبلغ سعره 48 ألف جنيه بزيادة 17% على العام الماضى منها 16% لتدوير العملة وارتفاع قيمة الريال السعودي. وأشار إلى أن البرنامج الثانى (5 نجوم) بالمنطقة المركزية بالسعودية، ويبلغ سعره 43 ألف جنيه موضحا أن البرنامج الثالث اقتصادى ويبلغ سعره 35.400 جنيه، أما البرنامج الأخير فيبلغ سعره 30 ألف جنيه.