السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السبت.. إعلان أول 10 قرى خالية من فيروس سى

السبت.. إعلان أول 10 قرى خالية من فيروس سى
السبت.. إعلان أول 10 قرى خالية من فيروس سى




كتب - محمود جودة

تنظم إحدى مؤسسات الكبد السبت المقبل 7 مايو مؤتمرا للإعلان عن انتهاء المرحلة الأولى من مشروع ومبادرة «قرية خالية من الفيروسات الكبدية» ونجاح المؤسسة فى القضاء على فيروس سى فى 10 قرى مصرية، وإعلان خلو هذه القرى تماما من فيروس سى فى استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى لعلاج مليون مواطن مصرى مصاب بفيروس سى.
يحضر المؤتمر عدد كبير من الوزراء والمحافظين والسفراء والشخصيات العامة والفنانين والرياضيين ويقام المؤتمر بفندق الماسة وتنطلق أعماله فى العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا.
وأكد الدكتور جمال شيحة مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الكبد المصرى ورئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب أن مبادرة المؤسسة «قرية خالية من الفيروسات الكبدية» جاءت استجابة لدعوة الرئيس لمنظمات المجتمع المدنى للعمل على القضاء على فيروس سى وحلم علاج مليون مواطن مصرى مصاب بفيروس سى.
وأشار الدكتور جمال شيحة: أن مؤتمر إعلان خلو أول 10 قرى مصرية من فيروس سى سوف يشارك فيه عدد كبير من قيادات العمل الأهلى فى مصر فضلا عن سفراء عدد كبير من الدول العربية والأفريقية.
وأوضح الدكتور جمال شيحة أن المؤتمر سوف يتضمن عرض تجربة نجاح مؤسسة الكبد المصرى فى القضاء على فيروس سى فى عشر قرى مصرية باعتباره انجازا مصريا يمثل أول حدث عالمى من نوعه تنجح فيه مؤسسة أهلية فى القضاء تماما على فيروس سى فى بعض القرى واستعراض خطوات عمل مؤسسة الكبد المصرى لتحقيق هذا الانجاز وتقديمه كنموذج مكتمل يمكن تطبيقه ليصبح بداية حقيقية للقضاء على فيروس سى فى مصر وإفريقيا والعالم ويحضر المؤتمر عدد من أهالى هذه القرى ليرووا تفاصيل ما حدث فى قراهم.
يذكر أن هذه المؤسسة الأهلية تعمل على تقديم خدمات طبية ذات جودة لجميع مرضى الفيروسات الكبدية بدون تمييز وتقديم هذه الخدمات لمرضى الفيروسات الكبدية غير القادرين بالمجان تماما، وانطلق عملها 1998، وحتى تنجح فى تحقيق هدفها أسست صرحا طبيا كبيرا هو مستشفى ومعهد أبحاث الكبد المصرى بمدينة شربين بالدقهلية وحتى تنجح فى الوصول إلى مرضى الفيروسات الكبدية فى أنحاء الجمهورية افتتحت حتى الآن 20 فرعا لها بعدد من المحافظات والمدن المصرية.