السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أكاديمية السادات تنظم الملتقى العاشر للتوظيف

أكاديمية السادات تنظم الملتقى العاشر للتوظيف
أكاديمية السادات تنظم الملتقى العاشر للتوظيف




كتب - فتحى الضبع


أقامت أكاديمية السادات للعلوم الإدارية الملتقى العاشر للتوظيف بمشاركة العديد من الشركات الراعية على رأسها بنك مصر وفودافون والبنك الأهلى وإيترا.
حيث أكد الدكتور مجدى محمد أبو العلا نائب رئيس الأكاديمية لشئون التعليم أن هذا الملتقى يستهدف المساعدة فى توفير فرص عمل للشباب وإتاحة فرص للتدريب لهم فى مختلف المجالات والكشف عن مهارات الشباب الراغب فى العمل والتعرف على احتياجات سوق العمل.
وأضاف أبو العلا أن الملتقى غير مخصص الشباب الأكاديمية فقط بل للعديد من الجامعات وأنه يمثل حلقة الوصل بين الشركات والباحثين عن العمل وأن دور الأكاديمية لا يكون التوظيف إنما هى حلقة وصل بين الشركات الراغبة فى توظيف شباب ذى مهارات والباحثين عن العمل.
ومن ناحية أخرى أضافت فاطمة هشام أحدى طلبات الأكاديمية أن هذا الملتقى يقام بصورة دورية وهو يسعى لإيجاد وظائف مناسبة لخريجين ذوى مهارات مختلفة وأن هناك العديد من كبرى الشركات الموجودة فى مصر تسعى لجذب الخريجين شرط أن يكون لديهم مهارات يتطلبها سوق العمل.
وأضافت فاطمة أن مشاركة بنك مصر والبنك الأهلى وإحدى شركات الاتصالات الكبرى فى مصر دليل على نجاح هذا الملتقى وأن هذه الشركات تسعى بكل جد إلى توظيف بعض من الشباب الذين تنطبق عليهم الشروط.
وأشارت أن الإكاديمية تسعى إلى أن تقدم مهارات وخبرات خلال فترة الدراسة حتى تكون مؤهلين لسرق العمل وعلى عكس بعض الجامعات التى يقتصر دورها على منح الشهادة فقط.