الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المقاولون العرب: الشركة ملك الدولة 100%.. وكل محاولات أخونتها فشلت

المقاولون العرب: الشركة ملك الدولة 100%.. وكل محاولات أخونتها فشلت
المقاولون العرب: الشركة ملك الدولة 100%.. وكل محاولات أخونتها فشلت




كتب - محمد قبيصى


 قال المهندس محمد محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، إن الشركة ملك الدولة 100%، لافتًا إلى أن وزير الإسكان رئيس الجمعية العمومية للشركة.
وأشار المهندس صلاح، خلال حواره ببرنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة» أمس الاول، إلى أن ارتباط اسم الشركة بالدولة أعطى لـ «المقاولون العرب» ميزة فى الحصول على المشروعات، لافتًا إلى أنه كانت هناك محاولة لأخونة الشركة وكلها فشلت.
وقال رئيس شركة المقاولون العرب، إن قيمة رأس مال الشركة تبلغ 5 مليارات جنيه، ويعمل بها نحو 80 ألف عامل، لافتًا إلى أن مجلس إدارة الشركة يديرها لصالح الدولة.. وأشار صلاح إلى أن الشركة لها فروع فى كل محافظات الجمهورية، وتنفذ مشروعات الدولة، لافتًا إلى أن الاهتمام بالعنصر البشرى وتدريبه هو السبب فى نجاح الشركة، بالإضافة إلى أن ثقة العاملين فى الشركة كان من أسباب نجاحها.. وقال رئيس شركة المقاولون العرب، إن مشروع السد العالى هو درة مشروعات الشركة التى نفذتها الدولة، مشيرًا إلى انهم فقدوا أكثر من 520 شهيدًا من أبناء المقاولون العرب فى حرب الاستنزاف، وأشار «صلاح» إلى أن كوبرى 6 أكتوبر الذى يعد الشريان الرئيسى فى القاهرة والجيزة من أهم المشروعات.
وقال المهندس صلاح، إن مشروع الجلالة الذى تشارك فى تنفيذه الشركة، عبارة عن مجتمع متكامل مع سكن ومدارس وجامعات ومشروعات اقتصادية وأماكن سياحية على مساحة 30 ألف فدان، مضيفًا: «مشروع عبقري، وبيتخلق من جديد»، وأشار «صلاح» إلى أنهم بالتعاون مع الهيئة الهندسية يسابقون الزمن للانتهاء منه، لافتًا إلى أن «المقاولون العرب» أيضًا ينفذون صوامع للقمح، ويشتركون فى تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة.