الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أمانى الخياط تهاجم الصحفيين: «إنتوا مش على راسكوا ريشة»

أمانى الخياط تهاجم الصحفيين: «إنتوا مش على راسكوا ريشة»
أمانى الخياط تهاجم الصحفيين: «إنتوا مش على راسكوا ريشة»




كتبت - مريم الشريف


هاجمت الاعلامية أمانى الخياط، الصحفيين قائلة: «قارنوا نفسكوا بكرة بالشعب المصرى الذى افشل مشروع الاخوان واسقطه ولو فضلتوا قلقانين على الاموال التى تتقاضونها كل آخر شهر بسبب الوفرة فى الصحف الخاصة، يكون هناك كلام آخر، حافظوا على مالكم من رصيد ولا تكونوا أسرى لأى اسم، لأن المصريين لا ينسون، والشعب ذاكرته ليست كالسمكة وعارف الشغال والذى يبنى  هى الدولة اما الناس اسيرى الكلام المصريين تعبوا منهم».
وأضافت خلال برنامج «انا مصر» على القناة الاولى: لو لم يكن هناك موقف من الصحفيين تجاة جمعيتهم بسحب الثقة من هذا المجلس وإلا ستصبحون أقل من الشعب الذى وقف امام تنظيم دولى وانتوا الخاسرين، انتوا ليس نقابة على رأسها ريشة على الاطلاق، ولابد أن تعوا الازمة التى تعيشونها.
ومن جانبها دخلت حنان فكرى عضو مجلس نقابة الصحفيين، فى مداخلة هاتفية حادة مع الخياط حيث قالت حنان: «لديك موقف مسبق وتريدين تصدير رأى معين للرأى العام، انتى بهذا الشكل تفقدين القيمة الاعلامية، لذلك أطالبك بإلتزام الحيادية، والا تصبحى بهذا الشكل تحرضى على الصحفيين»، مما جعل الخياط تصمت وتقول لها: «انا ساكتة اتفضلى الهواء معك».
ومن جانبه أكد أسامة الدليل رئيس قسم الشئون الدولية بالاهرام العربى، خلال لقائه بأن الغضب فى الشارع متزايد ضد الجماعة الصحفية، ويجب على النقابة ادارة الازمة بشكل عقلانى.
واوضح أنه ما كان ينبغى على نقابة الصحفيين ان تقع فى هذا الفخ، مؤكدًا أن قرار النيابة العامة بشأن ازمة نقابة الصحفيين وضع النقاط على الحروف.
واستكمل حديثه: إن جماعة الصحفيين محترمة ولا يمكن اختزالها فى فئة محدودة هتفت ضد الدولة على سلالم النقابة، مطالبا الصحفيين بألا يتعاملوا بعصبية مع الازمة كما يتعامل مجلس النقابة.
كما تحدث هاتفيا، اللواء محمود زاهر المحلل والخبير الاستراتيجى، الذى أكد أن نقابة الصحفيين تمثل نسبة بسيطة من سكان هذا الوطن  لا تتجاوز الـ 4%، حيث ان النقابات كثيرة ناجحة ومنتجة، مشيرا الى أن الحديث عن ان الصحفيين هم من قاموا بالثورة كلام فارغ .
وأضاف أن النقابات اماكن خدمية، موضحا أن  قلة بسيطة من الصحفيين تتمسك بالنهج الاخوانى وتحاول اثارة الفتن.