الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رانيا ياسين: «الحدث اليوم» لم توقفنى بعد حلقة ريجينى.. ومرض ابنى سبب غيابى

رانيا ياسين: «الحدث اليوم» لم توقفنى بعد حلقة ريجينى.. ومرض ابنى سبب غيابى
رانيا ياسين: «الحدث اليوم» لم توقفنى بعد حلقة ريجينى.. ومرض ابنى سبب غيابى




كتبت - مريم الشريف


أكدت الفنانة رانيا محمود ياسين مقدمة برنامج «الحدث اليوم» على قناة الحدث، أن برنامجها مستمر خلال شهر رمضان، موضحة أن مضمونه سيكون ملائمًا مع الشهر الكريم، بحيث يتضمن موضوعات خفيفة خاصة بدراما رمضان والتى تهم الجمهور فى هذا التوقيت بالاضافة إلى وجود ضيوف من نجوم رمضان.
وأضافت فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أنه اذا كانت هناك موضوعات جارية سياسية وغيره فلا يمكن تتجاهلها، وبالتالى سنتناولها أيضا.
ومن ناحية أخرى كشفت أنها مرتاحة كثيرًا فى العمل على قناة الحدث، لافتة الانتباه إلى أنها مازالت على تواصل مع اصدقائها من قناة العاصمة، وتتقابل معهم بشكل شبه يومى وربما اكثر من مقابلتها للعاملين فى الحدث.
واضافت قائلة: «كل فترة أحب يكون لى نقلة مهنية أخرى وتقديمى توك شو مسائى على الحدث كان بالنسبة لى نقلة، حيث أنه بالنسبة لى الموضوع أفكر فيه بشكل مهنى من ناحية الخطوات التى ستجعلنى اتقدم للأمام، ولكن اذا كانت هناك قناة مرتاحة فيها وأشعر بأنه يجب علي استمر فيها فترة اطول سأفعل ذلك بالتاكيد، وإذا جاءت لى فرصة افضل سأقتنصها، ولا أفكر فى الأمر من الناحية المادية ولكن فكرة البرنامج الافضل والمشاهدة الأكثر، وليس معنى اننى انتقل من مكان لآخر يعنى أن هناك مشكلة مع المكان الذى يسبقه وهذا غير حقيقى، ولابد أن يعى الجمهور أن الاعلام ليس كالفن، بمعنى أن أترك المسرحية من أجل مشاجرة مع المخرج، أما الإعلام فيكون على حسب الفرصة الأفضل، وإذا جاء لى عرض فى العاصمة افضل سأعود إليها، لأن فى النهاية أبحث عن برنامج يفيد المشاهد وأن أخرج له فى افضل صورة.
أما بخصوص الهجوم عليها عقب الحلقة الخاصة بـ«ريجينى» والتى قدمتها الفترة الماضية، علقت رانيا: أشخاص تتصيد لى وتدعى الانسانية وهذا غير حقيقى، وأنا لم أخطأ فى ريجينى وإنما كنت عفوية زيادة، وإذا كان محسوب خطأ أن لم أخذ بالى أنه شكل من اشكال التوتر لمصر وإيطاليا، فأنا لم أحسبها وقتها ولم يكن ريجينى الذى فى تفكيرى وقتها وإنما مصر التى تهاجم من الإعلام الغربى وبخاصة بريطانيا.
وتابعت: لدى معلومات عن عدد من الايطاليين قتلوا فى دول أخرى وأقربها فى اوائل ابريل الماضى، ولم يفعلوا أى شىء من اجلهم ولم يتحدثوا إلا عن ريجينى فى مصر، وأنا لن اسعى لتكبير المواضيع ولكن أعرف أن مصر هى الهدف، سواء كان ريجينى او غيره الله يرحم اى انسان مات، وأنا لست كافرة أنا مسلمة وموحدة بالله ولن اتمنى لأى انسان على وجه الارض إلا الرحمة، وكنت اتحدث أنه يا جماعة لابد نستيقظ لأن مصر فيه ترصد بها شديد بها وهجمة شرسة عليها وريجينى ما هو إلا طعم لمصر.
وأشارت هؤلاء الذين لديهم فراغ تركوا الشاب المصرى الذى تحدثت عنه فى الحلقة والذى احتفى فى ايطاليا وركزوا فى ريجينى لأن دمنا المصرى ليس فارق معهم، وهؤلاء المتصيدون ليسوا فقط ممن على السوشيال ميديا وانما من بعض الإعلاميين أيضا والذين يوميا يقولون على الشاشة «عك»، ومنهم اعلامى سب الدين على الهواء والبعض أهاننى، رغم أن هذه الزميلة لم تحترم الزمالة وأهانتنى، واحتراما للزمالة فلن اقول أسماء من هاجمونى من الإعلاميين، وللأسف بعضهم لم أتوقع منهم مهاجمتى واقول لهم أنا لها وسأظل اشتغل فى السياسة وسأتكلم وربما يكون لى اخطاء وليست هناك مشكلة لأنه لا يوجد أحد معصوم من الخطأ وانتم ايضا تخطأون.
واستكملت حديثها: اعتقد أن المشكلة الرئيسية فى هؤلاء الإعلاميين الذين انتقدونى أننى فنانة بالأساس وجئت لهم فى منطقتهم، حيث يقولون منذ متى فنانين يقدمون برامج توك شو سياسة والفنانون ليس لهم فى السياسة وهذه الجملة التى يرددونها، واقول لهم «لا لنا فى السياسة ونص»، واذا لم يفعلها فنان من قبل فأنا فعلتها، وحينما تصريحاتى بالتحديد التى يتم انتقادها فى حين أن من الزملاء من يقول كلامًا أصعب مليون مرة، اشخاص يتصيدون لى لأنى أول فنانة أقدم برنامجًا سياسيًا وربنا يهدى الجميع.
واشارت: أنا ما زلت أمارس مهنة التمثيل وليس كما قالوا أننى تركتها لأننى فشلت بها، حيث أننى لم أفشل وإنما أنا فى مرحلة الاختيار حيث أننى عملت رصيدًا صغيرًا لكن محترم، وهناك فنانون كثيرون يشتغلون ولا أحد يفتكر لهم أى عمل، واحترم فنى لأننى تربيت على يد فنان محترم وعلمنى أن هذه المهنة ليست سبوبة.
وأكدت أنها تهتم كثيرا بعلاقات مصر الخارجية والدليل أنها تعرضت لحادث مقتل اسرة مصرية بالكامل فى حادث سير بإحدى الدولة العربية، وكانت حريصة كثيرا أثناء حديثها عنها بألا تقول اسم هذه الدولة.
نافية حدوث أى مشاكل بينها وإدارة القناة بسبب ريجينى، حيث أكدت أن إدارة القناة وقفت معها بشكل لا يمكن تنساه، لأنهم كانوا يعلمون أنها لم تقصد وحديثها كان بدافع وطنى، مشيرة إلى أن محمد اسماعيل رئيس القناة قال لها إنهم ليسوا واقفين بجانبها وإنما قبلها.
وكشفت أن غيابها يومين عقب هذه الحلقة يعود إلى مرض ابنها بـ«نزلة معوية» وليس لخلافات مع القناة.