الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرى: خطة لتحويل متاحف الرى لحديقة للحيوانات البرية

الرى:  خطة لتحويل متاحف الرى لحديقة للحيوانات البرية
الرى: خطة لتحويل متاحف الرى لحديقة للحيوانات البرية




كتبت - ولاء حسين

بمناسبة مرور اربعة اشهر على افتتاحه، تلقى الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى تقريرا لتقييم الاداء بمتحف النيل باسوان. والذى تضمن ان المتحف قد استقبل منذ افتتاحه 126 ألف زائر من مختلف الشرائح الاجتماعية.  كما تم تزويد المتحف بمجموعة من السلاحف الصحراوية لتكون نواة لإنشاء حديقة للحيوانات البرية والافريقية، لتثرى مكونات المتحف وتزيد من الخدمات الثقافية التى يقدمها المتحف لزواره.
وقد وجه الدكتور محمد عبدالعاطى نحو بدء تنفيذ المرحلة الثانية من تطوير متحف النيل باسوان، والتى تتضمن الاستفادة من المساحة المحيطة بالمتحف والتى تبلغ 20 فدانا يمكن ان تستوعب انشطة لوجيستية وتنموية متكاملة، بحيث تنهض بالمنطقة بشكل متكامل، وتحقق تنمية اقتصادية تستفيد منها الوزارة فى دعم انشطتها المختلفة. كما وجه الوزير بالتواصل مع وزارتى الاستثمار والآثار لتشكيل مجموعة عمل لتقديم مقترحات الاستفادة من تلك المنطقة اللوجستية.
وقال الدكتور خالد وصيف رئيس قطاع المتاحف ان هناك خطة طموحة للنهوض بمتاحف الوزارة لتقدم خدمة ثقافية وتوعوية مهمة لشرائح المصريين وبخاصة شريحة الاطفال والشباب، كما ستقوم بدور حيوى فى تنفيذ خطة الوزارة لترشيد استخدامات المياه والحفاظ عليها من التلوث. واشار وصيف إلى انه بالرغم من ارتفاع تكاليف التشغيل والصيانة للمتاحف، الا ان اسعار التذاكر ستظل كما هى لتسهيل دخول الشريحة الواسعة من المصريين للمتاحف والاستفادة من الخدمات التى تقدمها. كما ستظل نسب الخصم التى تصل الى 50% من ثمن التذكرة يتمتع بها طلاب المدارس المصرية.