الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

..و«نواب» يطالبون بكشف غموض مقتل «باهر»

..و«نواب» يطالبون بكشف غموض مقتل «باهر»
..و«نواب» يطالبون بكشف غموض مقتل «باهر»




كتب ـ محمود محرم


تقدم عدد من النواب بعدة بيانات عاجلة للدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب لكشف غموض مقتل الشاب المصرى محمد باهر صبحى الذى تم العثور على جثته وبها آثار تعذيب فى مدينة نابولى الإيطالية.
وطالب المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، من حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء كشف غموض مقتل الشاب المصرى محمد باهر صبحى الذى تم العثور على جثته وبها آثار تعذيب.
وأشار عامر فى بيانه لرئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء أن هناك غموضًا فى جميع جرائم القتل البشعة التى تعرض لها أبناء مصر بالخارج، متسائلاً لماذا هذه الجرائم تتم بهذه الصور الخطيرة ضد المصريين، مشيرًا إلى أنه يجب على الحكومة أن تبذل قصارى جهودها للتوصل إلى كشف غموض هذه الجرائم التى أدت إلى حدوث خوف لدى المصريين بالخارج ولدى أسرهم فى مصر.
ومن حانبه أنتقد الدكتور عبدالرحيم على عضو مجلس النواب، أداء وزارة الخارجة فيما يتعلق بحوادث مقتل المصريين بالخارج، وطالب بإستدعاء السفير سامح شكرى وزير الخارجية للبرلمان لسؤاله عن ملابسات مقتل المواطن المصرى محمد باهر بإيطاليا.
وقال على: إن مسلسل قتل المصريين بالخارج يتطلب وقفة حاسمة من الحكومة لكشف الحقائق الكاملة حول هذه الجرائم البشعة وغير الإنسانية، والتى أصبحت تهدد المصريين بالخارج خاصةً فى الدول الغربية، مطالبًا من رئيس البرلمان إدراج بيانه فى الجلسة العامة التى سوف يعقدها المجلس يوم الأحد المقبل، واستدعاء الوزير لمعرفة الإجراءات التى اتخذتها الحكومة للحفاظ على حياة جميع المصريين بالخارج.