السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. «الصيادلة» تطلق المؤتمر العربى الأفريقى للدواء

اليوم.. «الصيادلة» تطلق المؤتمر العربى الأفريقى للدواء
اليوم.. «الصيادلة» تطلق المؤتمر العربى الأفريقى للدواء




كتبت ـ أمانى حسين


تطلق النقابة العامة للصيادلة اليوم المؤتمر العربى الأفريقى للدواء، الذى يقام للاحتفال باليوبيل الماسى لتأسيس النقابة والاحتفال بيوم الصيدلى المصرى، ما بين 5 و 7 مايو بقاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة نصر، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجى.
ومن المقرر حضور كل من وزير الصحة، والدكتور نبيل العربى أمين عام جامعة الدول العربية، والدكتور ناصر القحطانى رئيس  قسم التنمية الإدارية بجامعة الدول العربية.
وأوضحت النقابة أنه وصل إلى القاهرة للمشاركة بالمؤتمر ممثلين من جميع دول مجلس التعاون الخليجى، كما حضر ممثلين من دولة الأردن والسودان وعدد من الدول الأفريقية، بالإضافة إلى حضور د. برايم ويلسون مدير الشئون المهنية والتنظيمية بالبورد الأمريكى.
كما ينظم على هامش المؤتمر معرض لجميع الشركات التى تعمل فى المجال الطبى والدوائى من تصنيع المواد الخام والأدوية والمصانع وشركات الاستيراد، كما سيشمل المؤتمر تكريم رواد المهنة والمتميزين فى مختلف مجالات العمل الصيدلى، بالإضافة إلى تكريم عددًا من الصحفيين والإعلاميين واختيار أفضل نقابة فرعية مثالية لتكريمها فضلاً عن تنظيم ندوات علمية ومحاضرات للتعليم الصيدلى المستمر.