الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

استفتاء فرنسى: ليستر سيتى أعظم إعجاز كروى فى القرن الـ21

استفتاء فرنسى: ليستر سيتى أعظم إعجاز كروى فى القرن الـ21
استفتاء فرنسى: ليستر سيتى أعظم إعجاز كروى فى القرن الـ21




أجرت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، استطلاع رأى حول فوز ليستر سيتى بلقب الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم لأول مرة فى تاريخه، وتساءلت إذا كان هذا الإنجاز هو أكبر إعجاز كروى يتحقق فى القرن الحادى والعشرين.
وأظهرت المؤشرات الأولية للاستفتاء الفرنسى عن موافقة 81% من إجمالى المصوتين على أن حسم ثعالب ليستر سيتى للقب البريمييرليج هو أعظم إعجاز كروى وعمل بطولى خلال القرن الحادى والعشرين، فى المقابل يرى نحو 19% من المصوتين أنه توجد معجزات كروية تفوق معجزة فوز ليستر باللقب الإنجليزى.
وكان ليستر سيتى قد حسم لقب الدورى الإنجليزى قبل نهاية البطولة بجولتين ومستفيديا من تعثر منافسه المباشر توتنهام بالتعادل مع تشيلسى 2-2، ليصبح فارق النقاط بين ليستر ومنافسه 7 نقاط قبل جولتين على نهاية المسابقة.

مورينيو يهنئ «الملك» رانييرى

وجه المدرب البرتغالى جوزيه مورينيو اليوم التهنئة لفريق ليستر سيتى على تتويجه ببطولة الدورى الإنجليزى الممتاز، كما هنأ مدرب الفريق، الإيطالى كلاوديو رانييرى.
وقال مورينيو فى بيان أصدره «أرغب فى تهنئة جميع الأشخاص المرتبطين بفريق ليستر سيتى سواء لاعبين أو جهازًا فنيًا أو مالكى النادى أو مشجعين على التتويج بالدورى الإنجليزى».
وأضاف «خسرت لقبى لصالح رانييرى، والآن أشعر بتأثر كبير إزاء هذه اللحظات السحرية فى مسيرته».
وكان البرتغالى، الذى أقيل من تدريب تشيلسى فى ديسمبر الماضى ولا يتولى تدريب أى فريق حاليا، قد توج مع البلوز بلقب الدورى الإنجليزى الممتاز الموسم الماضى.