الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة السابق: مستعد لمساندة الخطيب إذا رشح نفسه لرئاسة الجبلاية

سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة السابق:   مستعد لمساندة الخطيب إذا رشح نفسه لرئاسة الجبلاية
سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة السابق: مستعد لمساندة الخطيب إذا رشح نفسه لرئاسة الجبلاية




كتب – ياسر صادق


أعرب سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة السابق والمرشح على ذات المنصب فى الانتخابات المقبلة أنه على استعداد لمساندة محمود الخطيب نجم النادى الأهلى الأسبق فى حالة ترشحه للانتخابات الجبلاية المقبلة لأن الخطيب محبوب وله شعبية كبيرة وقادر على خدمة الكرة المصرية إلا أن معلوماتى تؤكد أن الخطيب لا يرغب فى الترشح.
 وأضاف زاهر أنه سيقوم بعقد مؤتمر صحفى فى القريب العاجل ليس من أجل اعلان قائمته فحسب وإنما لأعلان خطته لتطوير الكرة المصرية فى السنوات المقبلة.. وقال: إنه يملك دراسة لذلك.. وأنه لن يفرط فى تاريخه الذى حصد خلاله على أربع بطولات أمم أفريقيا من ضمن 7 حصلت مصر عليهم عبر تاريخها والوصول للمركز التاسع على العالم بالاضافة إلى أنه الذى أدخل البث الفضائى لن أضحى بكل ذلك.
 ونفى رئيس اتحاد الكرة السابق عن وجود نية لعقد جلسة مع هانى أبوريدة عضو المكتب التنفيذى بالاتحاد الدولى والمرشح على رئاسة الجبلاية فى الانتخابات المقبلة من أجل التنازل –  أى زاهر – عن الترشح قائلاً لا توجد جلسة من الأساس.. ولكنى على استعداد للجلوس مع أبوريدة لأنى أستطيع الأجتماع مع «الجن» نفسه!
وفى نفس الوقت مستمر فى الترشح ولا نية للتراجع.. وهذا لا يمنع أن أبوريدة عشرة عمر.. وعما قاله جمال علام رئيس اتحاد الكرة الحالى بأن لا يحق له – أى زاهر – الترشح للانتخابات قال زاهر جمال علام مكث ما يقرب من أربع سنوات ولم يفعل شيئا حتى وصول المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم إلى بطولة الأمم الإفريقية المقبلة بالجابون حدثت بعد حكم حل مجلس الإدارة.. وفى جميع الأحوال سأقدم أوراقى عندما يفتح باب الترشح واللجنة المشرفة على الانتخابات هى التى ستقرر ذلك.. لكنى لا أعرف سبب بقائه حتى الآن فى منصبه بالرغم من وجود حكم محكمة برحيله.. وعندما كنت رئيسًا لاتحاد الكرة تم حل مجلس الإدارة ثلاث مرات وقدمت استقالتى الأولى كانت بسبب مباراة الأهلى والزمالك وكنت وقتها نائبا مع حرب الدهشورى وذهبت للقاء كمال الجنزورى رئيس الوزراء فى ذاك الوقت وكان يصحبتى هانى أبو ريدة وكان حرب الدهشورى فى إجازة وقتها.. والمرة الثانية عام 1999 بعد هزيمة المنتخب من السعودية فى بطولة القارات بخمسة اهداف مقابل هدف.. والثالثة فى حادثة بورسعيد الشهيرة عام 2012.
 وأشار زاهر أن السبب فيما نحن فيه هو وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز لأنه واضح لا يعرف ماذا يريد وينتظر ماذا يقوله هانى أبوريدة وحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد وهشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية فنحن نعيش فوضى رياضية.. وكشف رئيس الجبلاية السابق أن قائمته ستضم اثنين من مرشحى الصعيد بالاضافة إلى حمادة المصرى ومجدى عبد الغنى وإيهاب صالح ومحمد طويلة وماجدة الهلباوى.. وجارى التفاوض مع آخرين.