السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يمنح الثقة لمحمد حلمى بعد عبور الطلائع

الزمالك يمنح الثقة لمحمد حلمى بعد عبور الطلائع
الزمالك يمنح الثقة لمحمد حلمى بعد عبور الطلائع




كتب - وائل سامى


وجه مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، رسالة للثنائى محمود عبد الرازق شيكابالا ومحمد إبراهيم لاعبى الفريق الكروى، مؤكدًا عدم طلبه رحيل الثنائى عن القلعة البيضاء خلال الانتقالات الصيفية القادمة.
قال مرتضى منصور لشيكابالا وإبراهيم إن مشاركتهما فى مباراة طلائع الجيش بالدورى مع أول ظهور للجهاز الفنى الجديد دليل على عدم صحة ما تردد حول رغبته فى رحيل الثنائى وأنه لا يرفض تواجد أى لاعب بالتشكيل مثلما يؤكد البعض، مطالبا اللاعبين بعدم الالتفات لهذه الأقاويل والتركيز داخل الملعب فقط
وقرر مجلس إدارة نادى الزمالك البدء فى رحلة البحث عن مدير فنى جديد خلال الفترة المقبلة بعد اقالة الاسكتلندى ماكليش المدير الفنى السابق ليتولى مهمة تدريب الفريق الأبيض خلال الفترة المتبقية من بطولة الدورى الممتاز.
ويسعى مجلس الزمالك للتعاقد مع مدير فنى عالمى على غرار ونهج النادى الأهلى الذى تعاقد مع الهولندى مارتن يول المدير الفنى للفريق الأحمر.
وأعلن مجلس الزمالك انه لا يزال فكرة التعاقد مع مدير فنى عالمى تطغى على الإدارة على الرغم من ثقة النادى فى محمد حلمى ومحمد صلاح مدربى الفريق اللذان توليا مهمة تدريب الفريق بشكل مؤقت خلال الفترة المقبلة.
ويأتى ذلك على الرغم من ان البعض داخل مجلس الزمالك اقترح منح الفرصة لحلمى وصلاح للبقاء فى تدريب الفريق حتى نهاية الموسم خاصة بعد ان قدموا اوراق اعتمادهم مع القلعة البيضاء عقب الفوز على طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات الجولة 26 من بطولة الدورى الممتاز.
ومن جهة أخرى سيطرت حالة من الارتياح داخل الجهاز الفنى للزمالك بعد ان تقرر نقل مباراة الفريق الأبيض امام غزل المحلة المقرر لها السبت المقبل ضمن منافسات الجولة 27 من بطولة الدورى الممتاز إلى  ملعب بتروسبورت بعد ان كان النادى الأبيض يخشى اقامتها على احدى ملاعب المحلة بالغربية.
ومن المنتظر ان يواصل الفريق الأبيض تدريباته استعدادا لمباراة الغزل، ويقوم الجهاز الفنى بتجهيز حمادة طلبه للعودة مجددا بعد ان غاب عن المباراة الماضية امام الجيش بسبب الإصابة وذلك حتى يكون جاهزا للمشاركة فى مباراة الغزل.
ومن جانبه اكد محمد حلمى المدير الفنى المؤقت لنادى الزمالك ان تطور مستوى الفريق على الصعيد الفنى سيأتى مع توالى المباريات مشيرا إلى ان الضغط العصبى الواقع على لاعبى الفريق الأبيض من اجل تقليص الفارق مع غريمه ومنافسه التلقيدى الأهلى هو السبب فى تراجع مستوى بعض اللاعبين.
وعقد حلمى جلسة خاصة مع اللاعبين امس تحدث معهم خلالها عن الأخطاء التى وقعوا فيها فى مباراة طلائع الجيش من اجل تفاديها أمام المحلة.
كما شدد المدير الفنى على ضرورة ان يلعب الجميع كرة جماعية واختص بحديثه نجم الفريق شيكابالا الذى احتفظ بالكرة كثيرا لرغبته فى تسجيل هدف بعد فترة العقم التهديفى التى اصابته مؤخرا.
وقال  إن الزامبى إيمانويل مايوكا مهاجم الفريق الأبيض ليس فاشلا مثلما يحاول أن يردد البعض بالتأكيد على ضعف الإمكانيات الفنية والبدنية له.
 وأكد أن مباراة طلائع الجيش تعد بمثابة شهادة ميلاد جديدة لمايوكا داخل القلعة البيضاء، بعد تألقه الملفت ونجاحه فى إحراز الهدف الثانى بخلاف ظهوره بمستوى متميز.