الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«القاهرة التاريخية»فى موقع إلكترونى لخدمة الباحثين




أعلن «د.محمد إبراهيم» وزير الآثار عن استحداث بعض الوحدات الجديدة بالهيكل التنظيمى لمشروع القاهرة التاريخية واستصدر بعض القرارات لحماية وصيانة الموقع التراثى للقاهرة التاريخية.
وقال وزير الآثار: إن من أهم الوحدات الجديدة وحدة التطوير وإعادة توظيف الأثر، والتى تقوم بوضع الخطط الخاصة بإعادة توظيف الآثار بعد الترميم وتطوير المناطق المحيطة بها والعمل على استغلالها اقتصادياً وثقافياً ونشر الوعى الأثرى بهذه المواقع، لافتا إلى أن استغلال الأثر يعيده للحياة ويحافظ عليه من التدهور.
كما أشار إلى الإعداد لإنشاء موقع إلكترونى خاص بمشروع القاهرة التاريخية لتزويد الباحثين والدارسين والمهتمين بالعمل الأثرى بجميع المعلومات المطلوبة عن الموقع.
وقال محمد عبد العزيز مدير مشروع القاهرة التاريخية إنه من بين هذه الوحدات المستحدثة وحدة المعلومات وتوثيق المشروعات التى تعمل على توثيق جميع المشروعات التى تم الانتهاء منها أو الجارى العمل بها توثيقاً علمياً كاملا، إضافة إلى إصدار ونشر الكتب والمطبوعات والأفلام التسجيلية والتى توثق وتسجل مراحل ترميم الأثر إلى جانب وحدة الصيانة التى تقوم بالتنفيذ والإشراف على برامج وخطط الصيانة المختلفة اليومية والأسبوعية والشهرية وأعمال الصيانة السنوية على جميع المواقع الأثرية التى تم ترميمها من قبل حفاظاً عليها من التدهور