صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

67 شركة كورية تبحث عن فرص الاستثمار فى مصر

5 مايو 2016



كتب - أحمد إمبابى


استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس، جوهونج هوان وزير التجارة والصناعة والطاقة بكوريا الجنوبية على رأس وفد موسع من ممثلى مجتمع الأعمال الكورى.
 وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بالوزير الكورى والوفد المرافق له فى زيارتهم إلى مصر، والتى تأتى فى إطار متابعة نتائج زيارة الرئيس لكوريا الجنوبية فى مارس 2016 والبناء عليها لدعم علاقات التعاون الاقتصادى والاستثمارى بين البلدين.
وطلب الرئيس نقل تحياته وتقديره إلى الرئيسة الكورية ورئيس الوزراء، مشيرا إلى ما لمسه من تقدم ونمو وازدهار أثناء زيارته لكوريا، وهو الأمر الذى يعكس ما تتسم به الشخصية الكورية من قيم الدقة والانضباط واحترام وتقدير العمل.
 وأضاف السفير علاء يوسف أن وزير التجارة والصناعة والطاقة الكورى نقل للرئيس السيسى تحيات وتقدير الرئيسة الكورية، معربا عن سعادته بزيارة مصر على رأس أكبر وفد اقتصادى كورى فى تاريخ العلاقات بين البلدين، حيث يضم 143 شخصا يمثلون 67 شركة من كبريات الشركات الكورية.
وأشار إلى حرص بلاده على تفعيل وتنمية جميع أوجه التعاون بين البلدين، لاسيما على الصعيد الاقتصادى، وذلك فى إطار الشراكة الشاملة التى تم تدشينها بين البلدين أثناء زيارة الرئيس لكوريا الجنوبية، والتى كان لها أطيب الأثر فى دفع العلاقات الثنائية قدما بين البلدين على جميع الأصعدة، وفى مقدمتها الصعيد الاقتصادى.
وأكد «هوان» اهتمام الشركات الكورية بزيادة وتنمية أعمالها واستثماراتها فى مصر، لا سيما فى ضوء الفرص الواعدة، التى توفرها مختلف المشروعات التى تدشنها وتنفذها مصر، فضلا عن موقعها الجغرافى المتميز، وتوافر الأيدى العاملة وإمكانيات التصدير الهائلة التى تتمتع بها فى ضوء اتفاقيات التجارة الحرة والترتيبات التفضيلية بين مصر والعديد من الدول فى إفريقيا وأوروبا والمنطقة العربية.
وأشار وزير التجارة والصناعة والطاقة الكورى إلى أن الوفد الكورى يعتزم المشاركة فى منتدى الأعمال المصرى - الكورى الذى سيتضمن عرضا تفصيليا عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بما يساعد الشركات الكورية على التعرف على مزاياها المتعددة. وأشار الوزير أيضا إلى أهمية تعزيز التعاون فى عدد من المجالات الواعدة فى مصر، وفى مقدمتها مجالات البنية التحتية وصناعة المنسوجات وتوريد الأجهزة الطبية وتحلية المياه، إلى جانب المجالات التقليدية مثل الأجهزة الإلكترونية والسيارات والبتروكيماويات.
وأكد «هُوان» ترحيب بلاده بنقل التكنولوجيا والخبرات الصناعية إلى مصر لتطوير قطاع الصناعة، مشيرا إلى أن الحكومة الكورية خصصت أثناء زيارة الرئيس إلى سول حزمة مالية قدرها 3 مليارات دولار لتعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين.
وأشاد الوزير الكورى بالإجراءات التى اتخذتها مصر مؤخرا بشأن تخفيف القيود المفروضة على الودائع الأجنبية بالبنوك المصرية، منوها إلى أثرها الإيجابى على عمل الشركات الكورية فى مصر، ومعربا عن تطلع بلاده إلى المزيد من الإجراءات التى من شأنها مساعدة الشركات المستثمرة فى مصر على توسيع أنشطتها وزيادة استثماراتها.
وفى هذا الصدد، أكد الرئيس على قيام الحكومة المصرية بتيسير عمل المستثمرين الكوريين فى مصر وتذليل جميع العقبات أمامهم، وذلك فى إطار الحرص على توفير البيئة المناسبة للأعمال والمُناخ الجاذب للاستثمارات المباشرة بما يساهم فى تنشيط الاقتصاد المصرى وتوفير فرص العمل، فضلا عن نقل التكنولوجيا والخبرات اللازمة لتحديث قطاع الصناعة المصرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة المعوقات التى تواجه المستثمرين الصناعيين على رأس أولويات الحكومة
كاريكاتير احمد دياب
كراكيب
14 مليار جنيه مصروفات المصريين فى العيد
إمبراطور أوروبا
قاطرة التنمية الاقتصادية
53.7 ألف حاج استقبلتهم عيادات البعثة الطبية بـ«مكة» و«المدينة»

Facebook twitter rss