الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تنظيم معسكر شباب مدن التآخى بين مدينتى الإسكندرية وشنغهاى

تنظيم معسكر شباب مدن التآخى بين مدينتى الإسكندرية وشنغهاى
تنظيم معسكر شباب مدن التآخى بين مدينتى الإسكندرية وشنغهاى




الإسكندرية - نسرين عبدالرحيم

فى إطار علاقة التآخى التى تربط بين مدينتى الإسكندرية وشنغهاى الصينية، ولدعم التبادل والتعاون التعليمى بين مدينة شنغهاى والمدن الدولية الشقيقة وخاصة دعم التفاهم والصداقة بين صغار الشباب، سيتم تنظيم معسكر شباب مدن التآخى مع شنغهاى فى الفترة بين 11 إلى 24 يوليو 2016 بشنغهاى.
جاء ذلك بعد زيارة السيدة - زونج مينج نائب سكرتير عام بلدية شنغهاى بالصين إلى الإسكندرية التى التقت خلالها بالمهندس - محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية وبحثت معه تفعيل هذه الاتفاقية، وفتح باب التبادل الطلابي، وأرسلت دعوة لعدد من طلاب الثانوية العامة لزيارة مدن شنغهاى.
 هذا وسيتم اختيار أربعة من أوائل الطلاب المنقولين إلى الصف الثالث الثانوى من المدارس الحكومية والتجريبية والقومية للمشاركة فى المعسكر وتتحمل مدينة شنغهاى كافة التكاليف من تنقلات دولية وداخلية وإقامة.
يذكر أن السيدة زونج مينج قد زارت مصر لتدعيم سبل التعاون بين مدينتى الإسكندرية وشنغهاى والمستمرة منذ ٢٤ عاما. وزارت المعالم المختلفة للإسكندرية  حيث قامت بزيارة قلعة قايتباى و مكتبة الإسكندرية. وقدمت  الى المكتبة عدد من الكتب الكترونية النادرة.
وأكدت السيدة - مينج أن هذه الزيارة هى زيارة الأقرباء، وأن مصر والصين من الدول ذات حضارة العريقة المشتركة منذ زمن طويل، موضحة أن الإسكندرية من أهم مدن التنمية لمصر، فالإسكندرية تتمنع بمينائيها وموقعها الممتاز، وأعربت عن رغبتها فى زيادة مجالات التعاون بين الإسكندرية وشنغهاى مثل المجال الاقتصادى والتجارى والتعليمى ومجالات الشباب والصحة وغيرها، وذلك تأكيدا تعليمات الرئيس الصينى بعد عودته من زيارته الأخيرة لمصر فى يناير الماضى على ضرورة توطيد العلاقات بين البلدين.