الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«إتيكيت» زيارة المولود الجديد

«إتيكيت» زيارة المولود الجديد
«إتيكيت» زيارة المولود الجديد




ترجمة - مى فهيم

لا شىء يضاهى إحساس الفرحة التى ترتسم على وجهنا عند رؤية الأطفال حديثى الولادة ولكن هناك عدة نصائح قدمتها صحيفة «ذا تايمز أوف أنديا» وأطلقت عليها « القواعد الذهبية لزيارة الأم الحديثة والمولود الجديد».
أولا: يجب الاستئذان قبل تحديد موعد الزيارة:
يجب الاتصال بالأم حديثة الولادة قبل الزيارة فوجود طفل جديد فى المنزل أمر قد يربكها فى الأيام الأولى وربما كانت تحتاج لفترة من الراحة والنوم أو تخطط لزيارة الطبيب وقد يكون المنزل يعج بالفوضى وملابس الطفل وألعابه فى كل مكان فيجب التأكد هل الوقت مناسب للزيارة أم لا حتى توفرى الكثير من التعب والإحراج.
ثانيا: اعتنى بالنظافة:
عند وصولك لمنزل المولود الجديد احرصى على استخدام مطهر لغسل اليد والوجه حتى لا تنتقل أى عدوى للطفل وحتى يشعر الأبوان بالراحة والاطمئنان لزيارتك.
ثالثا: التحدث بهدوء:
عند زيارتك يجب أن تتحلى بالهدوء فى الكلام واخفضى صوتك حتى لا تسببى إزعاجا للمولود الجديد ولا تعكرى صفو نوم الطفل بالتصفيق أو أى شيء يوقظه من النوم.
رابعا: تقديم الهدايا المفيدة:
لا يجب الذهاب للزيارة دون إحضار هدية ولكن فى الوقت نفسه تجنبى الهدايا غير المفيدة مثل الورود وبدلا منها ممكن إحضار حفاضات للطفل أو تورتة وحلويات للأم.
خامسا: قدمى المساعدة:
الأم الحديثة تعطى اهتمامها كله للمولود الجديد ولا يمكنها القيام بأى شيء آخر لذا يمكنك أن تعرضى عليها المساعدة فى ترتيب المنزل أو غسل الأوانى فى المطبخ فهذه خدمة لن تنساها لكِ أبدا.
وتشير الصحيفة إلى أن زيارة المولود الجديد تحتاج إلى ذكاء اجتماعى فيجب ألا تطيل مدة الزيارة ويجب أن لا تصرى على التقاط صور تذكارية مع المولود الأمر الذى قد يزعج الوالدين ولا تصطحبى طفلك الصغير معك فهو قد لا يدرك كيف يتصرف بحكمة وربما يضعك فى موقف محرج.