السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحة: الانتهاء من قانون التأمين الصحى وإرساله إلى النواب

الصحة: الانتهاء من قانون التأمين الصحى وإرساله إلى النواب
الصحة: الانتهاء من قانون التأمين الصحى وإرساله إلى النواب




كتب ـ محمود جودة

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان أمس عن الانتهاء من قانون التأمين الصحى الشامل ومراجعته وتوقيع خطاب لتوجيهه إلى مجلس النواب لعرض القانون عليه لإقراره.
كما أعلن عن الانتهاء من قانون الصيدلة الإكلينيكية وسيتم إرساله إلى مجلس النواب لإقراره أيضا، جاء ذلك خلال كلمته التى ألقاها أمس فى المؤتمر العربى الإفريقى الأول للصيدلة وأشار  وزير الصحة إلى أن مصر ستقضى على قوائم الانتظار الخاصة بعلاج مرضى فيروس سى قبل شهر أغسطس المقبل، مؤكدا أن منظومة علاج مرضى فيروس «سى» فى مصر من أنجح منظومات العلاج على مستوى العالم. وأكد أن تطوير صناعة الدواء فى مصر من أهم محاور عمل وزارة الصحة ، فعلى سبيل المثال سيتم الانتهاء قريبا من تشغيل مصنع السرنجات ذاتية التدمير بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى وهو ما سيساهم فى القضاء على فيروس «سى» فى مصر.
وكذلك جار العمل على تطوير وإعادة هيكلة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات، فهى تمثل أمنا قوميا صحيا واستراتيجيا لمصر.
وقال وزير الصحة إن مناقصة ألبان الأطفال الأخيرة هى آخر مناقصة ولن يكون هناك استيراد لألبان الأطفال من الخارج مرة أخرى ، وذلك بعد الانتهاء من مصنع الألبان الذى يتم بالتعاون بين وزارة الصحة والقوات المسلحة.
وأكد أن الوزارة لا تدخر جهدا وتعمل باستمرار على تطوير المستشفيات، فهناك مستشفيات تتم هيكلتها مثل مستشفى هليوبوليس التى تتكلف 30 مليون جنيه، كما أن هناك مستشفيات جديدة جار الانتهاء منها مثل مستشفى قليوب الذى سيتم افتتاحه قريبا.