الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أبوريدة يهدد باستغلال «حكم» ضد زاهر للإطاحة به من انتخابات الجبلاية

أبوريدة يهدد باستغلال «حكم» ضد زاهر للإطاحة به من انتخابات الجبلاية
أبوريدة يهدد باستغلال «حكم» ضد زاهر للإطاحة به من انتخابات الجبلاية




كتب - ياسر صادق

 اثارت الاستمارة التى تم توزيعها على اندية رابطة الصعيد البالغ عددها 71 ناديا لاختيار اثنين مرشحين لخوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة حالة من الاستياء ضد حازم الهوارى عضواتحاد الكرة السابق والمرشح على ذات المنصب فى قائمة هانى أبوريده عضو الفيفا بسبب طلب الهوارى من اندية الصعيد ترشيح اسماء بعينها للدخول فى قائمة ابوريده وهم شعبان البسطاوى رئيس لجنة المسابقات بالقسم الثالث باتحاد الكرة وايهاب عبدالعظيم من محافظة المنيا ولاعب الزمالك السابق ثم محمد سيف رئيس منطقة أسيوط.
 وقال احد رؤساء الأندية أن الهوارى لا يكفيه ترشحه هو وشقيقته سحر بل إنه يريد التدخل فى اختيارات اندية الصعيد.. إلا أن الأندية قررت فى حالة فرض اسماء عليها إلا تؤيد قائمة أبوريده وأن تعمل ضدها.. ويتساءل مصدر لماذا لم يتم الإعلان عن اللجنة التى ستقوم بفرز الإستمارات لاسيما أن أحد أعضائها يدعو لأحد المرشحين فى انتخابات الجبلاية وهو محمد سيف رئيس منطقة أسيوط.
 كما أن أسامة عبدالراضى أمين رابطة اندية الصعيد يقوم بدعم أشرف موسى رئيس منطقة قنا.
 وكشف المصدر أن إصرار القطبين الكبيرين الزمالك والأهلى على عقد جمعية عمومية غير عادية لاتحاد الكرة من أجل رغبتهما فى إلغاء نسبة اتحاد الكرة من البث الفضائى والتى تبلغ 15% وهذا هو هدفهما الرئيسى.
 على الجانب الآخر تواصل لجنة تعديل لائحة النظام الأساسى اجتماعاتها حيث تم عقد جلستين حتى الآن لمناقشة المقترحات المقدمة من الأندية والتى يأتى على رأسها بند الثمانى سنوات وأيضا من الوارد إضافة بند باللجوء الى التحكيم بعد قرارات لجنة الطعون الانتخابية.. على الجانب الآخر كشف أحد المرشحين أن قائمة أبوريده قد تستغل وجود حكم نهائى على سمير زاهر لإصداره شيك بدون رصيد برغم أن هذا الحكم غيابى وتوجد معارضة استئنافية عليه ومن الوارد أن يتم التصالح عليه إلا أن قائمة أبوريده قد ترى أن بند حسن السير والسلوك لا ينطبق على سمير زاهر حتى لو تم التصالح على اعتبار أن الجريمة تمت.. وأضاف المرشح أن لجنة الطعون الانتخابية هى التى ستحسم الأمر.. وسوف تحسم اللجنة ايضا موقف كل من هانى ابوريده وحازم الهوارى ومحمود الشامى ومجدى عبد الغنى من الترشح وبند الــ 8 سنوات .
 وفى سياق اخر يواصل مرشحو القائمتين زياراتهم بشكل فردى للأندية.. ومازال سمير زاهر يواصل اتصالاته لاستكمال قائمته..
من ناحية أخرى اختار الاتحاد الأفريقى الحكم الدولى جهاد جريشة لإدارة مباراة الترجى التونسى مع مولدية بجاية الجزائرى والتى ستقام يوم 17 مايو الجارى بدور الــ 16 ببطولة الكونفيدرالية ويعاون جريشة كل من احمد حسام طه مساعد أول وتحسين أبوالسادات مساعد ثان ومحمود عاشور حكم رابع.. ومن المنتظر أن يسافر الطاقم يوم 15 مايو لتونس.