الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الإخوان فى مرمى الغضب!




يبدو أن مليونية «مصر مش عزبة» فى الجمعة 19 أكتوبر ستكون المواجهة الحقيقية بين جماعة الإخوان المسلمين والتيارات المدنية، ومؤشرا لإظهار القوة الحقيقية لهذه التيارات فى الشارع السياسى فى ظل تدشين الدستور الجديد الذى يواجه أزمة مجتمعية وانتخابات مجلس الشعب المقبلة.
 
مظاهرات الجمعة ستنطلق بما يسمى «مسيرات الغضب» ردا على ما أطلق عليه جمعة الغدر التى شنت من قبل جماعة الإخوان وتبدأ المليونية عقب صلاة الجمعة بـ3 مسيرات تنطلق من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين ودوران شبرا وأخرى من السيدة زينب، فضلا عن مسيرات أخرى ليلية تتوجه إلى مجلس الشورى مقر انعقاد الجمعية التأسيسية للدستور، ومسيرات أيضا إلى قصر عابدين معبرة عن رسائل غضب إلى رئيس الجمهورية محمد مرسى ترفض أعمال الجمعية التأسيسية وتطالب بمنع احتكار جماعة الإخوان لمؤسسات الدولة وتطبيق العدالة الاجتماعية.
 
وعلى الجانب الآخر بدأت جماعة الإخوان حملتها لإفشال 19 أكتوبر حيث بدأت صفحات اخوانية على الفيس بوك الترويج بأن الداعين لهذه الجمعة علمانيون يريدون الغاء الشريعة وعمل دستور علمانى متهمين التيار الشعبى وحزب الدستور والأحزاب الليبرالية والاشتراكية بالعمل على هذه الفكرة.
 
وقالت القيادية الإخوانية عزة الجرف إن تحالف الليبراليين يهدف لإسقاط الهوية الإسلامية عن مصر، وقالت إن المشكلة إن هؤلاء الليبراليين لا يؤمنون بالديمقراطية.
 
وأعرب مرشد الجماعة د.محمد بديع عن أسفه لما تعرض له من سب وقذف بالأب والأم من قبل بعض المحتجين مؤكدا أنه سيطيع الله فيمن عصاه.
 
المظاهرات ستتحرك عبر 29 حزبا وحركة سياسية للتأكيد على التمسك بمكتسبات الثورة وأهدافها ومنها الجمعية الوطنية للتغيير وحزب الدستور والتيار الشعبى والحزب الاشتراكى وأحزاب التجمع والمصرى الديمقراطى والمصريين الأحرار والمؤتمر وحركات كفاية ومينا دانيال وآخرون.