صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

شكرى: لسنا فى عداء مع تركيا وقطر

6 مايو 2016



كتبت- فريدة محمد

قال سامح شكرى وزير الخارجية: إن مصر لم تتخذ موقفا عدائيا مع أى دولة، طالما أنها لم تتدخل فى شئونها، أو أنها غير فاعلة بشكل سلبى فى إرادة الشعب المصرى.
وأضاف خلال اجتماعه مع أعضاء لجان الدفاع والأمن القومى والشئون العربية والخارجية بمقر البرلمان إن طبيعة العلاقات مع قطر مبنية على الود، ولم نتخذ إجراءات سوى لتحقيق المصلحة المشتركة وإزالة  الشوائب من العلاقة، لكننا نتعجب من استهداف مصر، ولكن الوعى يحمينا من هذه السياسات غير الإيجابية، ومصر قادرة على حماية أمنها القومى.
وأوضح شكرى أن 97% من موارد مصر المائية تعتمد على نهر النيل، ووصلنا إلى درجة تفاهم فى إطار سد النهضة لم تكن موجودة فى وقت سابق من خلال تعاون فنى محكم غير خاضع للتأويل واتفقنا على عدم الإضرار بمصالح مصر المائية، ولا خطوات التنمية لإثيوبيا.
وأضاف إن اللجنة الفنية تأخرت فى الدراسات التى تستهدف التعرف على تأثير ملء الخزان وتشغيله مرجعا سبب التأخير إلى أننا نتعامل مع أمر معقد من الناحية الفنية ونسير بشكل منتظم يحقق المصالح بقدر متساو، ونستمر فى العمل بروح إيجابية. مع الشركاء فى إثيوبيا والسودان، ونبنى الثقة بعد سنوات من الفقدان والريبة والشك من التصرفات الإيجابية.  وشدد على أن الحوادث الأخيرة المرتبطة بحالات قتل المصريين بالخارج مؤلمة، ونتابعها فى إطار مسئوليتنا والعمل القنصلى، موضحا أن هناك أربع حالات تتابع مع لجان التحقيق التى يجب أن تكون فيها شفافية، ولن يكون هناك تهاون فى هذا الأمر.
وأضاف: إن التهاب المشاعر الذى أصاب الإيطاليين وما تم ترويجه فى الإعلام، لافتا إلى أن مصر تقدم جميع المستندات للجانب الإيطالى لحماية العلاقات بين البلدين.
 التفاصيل ص4

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
كاريكاتير احمد دياب
الفيلسوف
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج

Facebook twitter rss