الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الداخلية الأسبق: الإعلام لا يركز إلا على السلبيات فى الشرطة

وزير الداخلية الأسبق: الإعلام لا يركز إلا على السلبيات فى الشرطة
وزير الداخلية الأسبق: الإعلام لا يركز إلا على السلبيات فى الشرطة




كتب - محمد قبيصى


وجه اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق، رسالة نارية لوزير الداخلية الحالى قائلاً: «استمر فى اللى إنت فيه ومتبصش وراك».
وأشار اللواء إبراهيم  خلال حواره ببرنامح «حوار خاص» مع الإعلامى جمال الكشكى على قناة «TEN» مساء أمس الأول: «إنت ماشى كويس يا سيادة الوزير جدًا، وإن شاء الله هتحقق حاجات مشرفة كتير وهتعبر بمصر إلى بر الأمان ولا تشغل ذهنك بما يدور حولك».
وقال اللواء إبراهيم: إنه كانت هناك مكالمة ساخنة وحادة بينه وبين الرئيس المعزول محمد مرسى بعد اقتحام قسم شرطة مدينة نصر فى عهده، لافتا إلى أن أنصار الإخوانى حازم صلاح أبوإسماعيل اقتحموا القسم.
وأضاف أن مرسى طلب منه إيقاف قسم شرطة مدينة نصر ولكنه رفض ذلك وأخبره أنه تم الاعتداء على المأمور وأغلق الهاتف فى وجهه، مشيرا إلى انه اتصل بالدكتور كمال الجنزورى وأخبره أنه سيتقدم باستقالته ولكن الجنزورى أخبره بالتروى وأكد له أن ما قام به صحيح وقانونى، مؤكدا أن مرسى كان دائما يفتقد الرؤية السياسية والأمنية.
وقال وزير الداخلية الأسبق: إن مكتب الإرشاد كان المحرك الرئيسى للرئيس المعزول محمد مرسى، مضيفًا أن مرسى كان أول رئيس جمهورية يطلب الإطلاع على حركة تنقلات الشرطة، وعندما طلب تعديل حركة تنقلات الشرطة رفض وهدده بالاستقالة، مضيفاً أن الضباط الذين زكاهم مرسى فى حركة تنقلات الضباط كانوا على علاقة بالإخوان، مؤكدًا أن مرسى كان يفتقد الرؤية السياسية والأمنية.
وقال وزير الداخلية الأسبق: إن بعض التجاوزات التى تحدث من رجال الشرطة هى حالات فردية ولا يجب تعميمها على الجهاز بشكل عام، لافتا إلى أن هناك حالات متميزة من الاستشهاد والدفاع عن الشعب من قبل ضباط الشرطة ،مؤكدا أن الإعلام لا يركز إلا على الأخطاء ببعض رجال الداخلية ولا يعطى مساحات لتضحيات الشرطة، مشيرا إلى أنه يجب إعطاء رجال الشرطة الذين يضحون بحياتهم حقهم فى الظهور الإعلامى.