السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مسئول ليبى: بسط النفوذ الكامل على الدولة مسألة وقت

مسئول ليبى: بسط النفوذ الكامل على الدولة مسألة وقت
مسئول ليبى: بسط النفوذ الكامل على الدولة مسألة وقت




طرابلس –وكالات الأنباء


قال عضو مجلس الرئاسة الليبى محمد الطاهر سيالة أن بسط النفوذ على كامل التراب الوطنى للبلاد مسألة وقت، مشيراً إلى انتقال المجلس لمباشرة صلاحياته.
وأضاف فى حوار أجرته معه صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية أمس السبت، «نحن فى مجلس الرئاسة قطعنا خطوات كبرى وجبارة فى اتجاه استكمال بسط النفوذ، وانتقلنا لممارسة صلاحياتنا داخل ليبيا انطلاقاً من العاصمة طرابلس، وقد رحب غالبية الليبيين بنا وبمسار إعادة بناء الدولة الوطنية».
وأشار إلى أنه نعتبر أن برلمان طبرق صادق على اتفاق الصخيرات بغالبية أعضائه مثلما صادق عليه غالبية أعضاء المؤتمر الوطنى العام فى طرابلس، والقضية الآن هى قضية وقت لا أكثر، وسوف ترون ليبيا موحدة وتقودها حكومة وحدة وطنية شرعية تدعمها كل الأطراف الفاعلة فى ليبيا، والغالبية الساحقة من الشعب الليبى من مشرقه إلى مغربه ومن جنوبه إلى شماله.
وتابع أن التصعيد السياسى أو العسكرى الذى سجل أخيراً فى بعض المدن والجهات الليبية، وبينها التصعيد فى منطقة سرت وبعض جهات شرق ليبيا، لن يقلل من عزيمة مجلس الرئاسة الليبي، وحرصه على استكمال بقية مراحل التسوية السلمية السياسية للأزمة وبسط نفوذ حكومة الوحدة الوطنية التوافقية بقيادة فايز السراج فى كامل البلاد، ورفض كل سيناريوهات النيل من وحدة التراب الوطنى للبلاد ومن سيادته.
وذكر أن محاربة الإرهاب والإرهابيين شأن ليبى محلى ولا يمكن لأى طرف أجنبى أن يتدخل عسكرياً فى ليبيا فى ظل رفض حكومة التوافق الليبية والسلطات الشرعية التى أفرزتها مفاوضات الأمم المتحدة لمثل هذا السيناريو.