الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق فعاليات «كيداثون» أكبر ماراثون للأطفال بمشاركة 300 طفل

انطلاق فعاليات «كيداثون» أكبر ماراثون للأطفال بمشاركة 300 طفل
انطلاق فعاليات «كيداثون» أكبر ماراثون للأطفال بمشاركة 300 طفل




كتبت - علياء أبوشهبة


انطلقت أمس الأول فعاليات «كيداثون» أكبر ماراثون للأطفال فى القاهرة ، والذى تنظمه «موريكاتا»، أحدث مشاريع عمر سمرة الداعمة للأطفال بمشاركة 300 طفلاً مع عائلاتهم . وقد بدأ السباق من ساقية الصاوى فى الزمالك، حيث تم تتويج 18 فائزاً فى نهايته، بينما حصل جميع الأطفال المشاركين على شهادات وميداليات تكريماً لهم لاشتراكهم فى الماراثون.
بدأ الاطفال المشاركون تمارين الإحماء فى الصباح الباكر، حيث تم توزيعهم على ثلاث فئات بحسب أعمارهم حيث استهل الأطفال من 12 إلى 14 عاماً السباق لمسافة 4 كم، أعقبهم الأطفال فى الفئة العمرية من 8 إلى 11 عاماً لمسافة 2 كم، ثم الفئة الأخيرة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 8 سنوات الذين شاركوا بصحبة والديهم لمسافة 2 كم. وقد تم تكريم الأطفال الفائزين فى نهاية السباق، وهم تسعة اولاد وتسع فتيات، حصلوا على كؤوس شرفية بالإضافة إلى جوائز أخرى قيمة.
قال عمر سمرة: «لم نتوقع هذا الإقبال الرائع من الأطفال والآباء وتحمسهم للفكرة. كما فوجئنا بدعم هائل من خلال تبرع العديد من المشاركين بأكثر من لعبة عند التسجيل للسباق». وأضاف سمرة: «أود أن أشكر كل من ساندنا فى التخطيط لهذا الحدث، خاصةً شركة إنيرشيا العقارية الراعى الرسمى للماراثون».
ومن الجدير بالذكر أن جميع الاطفال المشاركين تبرعوا بلعبة لصالح أطفال مستشفى أبو الريش للأطفال عن طريق مؤسسة مروة فايد Toy Run الخيرية للتسجيل فى الماراثون. كما تم التنسيق مع مجموعة «الزمالك جارديانز فولانتيرز» لتأمين السباق.
وقد استمرت فعاليات اليوم من خلال العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية والتى تضمنت تمارين اليوجا، والأعمال اليدوية الفنية، بالإضافة إلى ألعاب المغامرات والأنشطة الترفيهية، لتتختم بعرض حصرى من فرقة كايروكى.