السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العثور على 120 فارغ طلقات آلية بمكان حادث حلوان الإرهابى

العثور على 120 فارغ طلقات آلية بمكان حادث حلوان الإرهابى
العثور على 120 فارغ طلقات آلية بمكان حادث حلوان الإرهابى




كتب - رمضان أحمد ومحمد هاشم - والشيماء طلعت

 

أكد المستشار أحمد الأبرق رئيس نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية عثور فريق نيابة حوادث جنوب القاهرة على 120 من فوارغ طلقات آلية فى مكان الحادث الإرهابى الذى استهدف قوة أمنية من قسم شرطة حلوان، وتسبب فى مقتلهم جميعا. وأوضح أنه تم الاستماع إلى 10 من شهود العيان الذين اكدوا جميعهم ان الميكروباص الذى كان يستقله المجنى عليه كان متوقفًا  فى انتظار قوة أمنية أخرى أو ربما متعطلاً وأضافوا إن سيارة ربع نقل يستقلها ثلاثة مجهولين قاموا باطلاق  العشرات من الأعيرة النارية من أسلحة آلية على المجنى عليهم وفروا هاربين. وأكد وفى أقوالهم أمام النيابة أن المتهمين كانوا ملثمين ويحمل كل فرد منهم سلاحًا آليًا وخزينة إضافية، وقاموا باعتراض سيارة الشرطة، تحت وابل من الرصاص أمطروا به السيارة من جميع الجهات، للتأكد من مصرع جميع أفراد الشرطة الموجودين بها.. وكشف أحد الشهود عن مفاجأة  فى أقواله أمام النيابة والذى أكد رؤيته لعلم يشبه علم تنظيم داعش، وهو عبارة عن قطعة قماش سوداء وعليها عبارة التوحيد، كان موجودًا أعلى سيارة الإرهابيين.
كما أشار إلى  وجود مصور من الادلة الجنائية وفريق من المعمل الجنائى بجانب فريق النيابة الذى قام بمعاينة الواقعة وأوضح انه تم تشريح الجثث فور انتهاء النيابة من المناظرة ووصولهم المشرحة كما أكد ان  فريق الأدلة الجنائية يعمل على إعداد تقرير بشأنها وإرساله للنيابة فى أسرع وقت ممكن.
كما أمر بسرعة تحريات الامن الوطنى حول الواقعة... كان إرهابيون يستقلون سيارة ربع نقل فتحوا  النار على ميكروباص به قوة أمنية أثناء عودتها من مأمورية بالقرب من مستشفى حلوان، ما أسفر عن استشهاد ضابط و8 أفراد شرطة، وفرضت قوات الأمن، طوقًا حول مكان الحادث قبل وصول فريق من النيابة، كما أغلقت جميع الطرق المؤدية إلى جنوب العاصمة.
اعلن تنظيم الدولة الاسلامى المعرف اعلاميا بـ«داعش» مسؤليته عن استهداف 8 من عناصر الشرطة المصرية بحلوان، وذكر  البيان:
بعملية امنية يسرها الله تعالى، قامت مفرزة من جنود الخلافة بالهجوم على  حافلة تقل ثمانية من مرتدى مباحث  الشرطة المصرية فى  حلوان جنوبي  القاهرة ليتمكنوا بفضل الله تعالى  من اطلاق النار عليهم وقتلهم جميعا ومن بين الهلكى النقيب «محمد حامد» معاون مباحث شرطة حلوان، واغتنم المجاهدون أسلحة خفيفة وعادوا إلى  مواقعهم، سالمين ولله الحمد والمنة، تأتى  هذة العملية ضمن سلسلة عمليات غزوة الشيخ أبى على الانبارى، «تقبله الله» وثأرا للنساء العفيفات الطاهرات فى  سجنون المرتدين فى مصر.
وقال مسئول مركز الإعلام الأمنى - فى بيان صادر عن وزارة الداخلية - إنه فى الساعات الأولى من صباح امس الأحد، وأثناء قيام قوة أمنية من مباحث قسم شرطة حلوان يرتدون الملابس المدنية بتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم، مستقلين سيارة ميكروباص تابعة لجهة عملهم، قام مجهولون يستقلون سيارة ربع نقل باعتراضهم أثناء سيرهم بشارع عمر بن عبدالعزيز بدائرة القسم، حيث ترجل من السيارة أربعة مسلحين كانوا مختبئين بالصندوق الخلفى للسيارة وقاموا بإطلاق أعيرة نارية كثيفة تجاه السيارة الميكروباص من أسلحة آلية كانت بحوزتهم ولاذوا بالفرار.
وأضاف إن الحادث أسفر عن استشهاد كل من: ملازم أول محمد محمد حامد، أمين الشرطة عادل مصطفى محمد، أمين الشرطة أحمد حامد محمود أمين الشرطة علاء عيد حسين أمين الشرطة صابر أبوناب أحمد، أمين الشرطة أحمد مرزوق تمام أمين الشرطة داود عزيز فرج - أمين الشرطة أحمد إبراهيم عبد اللاه.