الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سؤال فى امتحان بشمال سيناء يثير استياء القبائل البدوية

سؤال فى امتحان بشمال سيناء يثير  استياء القبائل البدوية
سؤال فى امتحان بشمال سيناء يثير استياء القبائل البدوية




العريش - مسعد رضوان

 

أدى سؤال فى امتحان اللغة العربية الى تذمر القبائل والعائلات البدوية لما تناوله السؤال من اتهام للبدو حيث عقد ممثلو القبائل والعائلات البدوية اجتماعا، وقرروا اتخاذ عدة اجراءات لمحاسبة المسئولين.
ومن بينها الاتفاق على رفع دعوى مدنية على كل من وزير التربية والتعليم بصفته، وكيل الوزارة مدير مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء بصفته، مدير الادارة التعليمية بمركز بئر العبد بصفته، موجه اللغة العرببة بصفته وشخصه.
وتقديم شكوى الى النيابة الادارية ومخاطبة جميع القنوات المرئية والمسموعة والصحف الورقية والمواقع الالكترونية لاثارة القضية.
وأكد الحاضرون تواصلهم المستمر مع قبائلهم لمتابعة القضية واتخاذ اى اجراءات تصعيدية يرونها مناسبة لتكون رادعا لكل من تسول له نفسه فى تكدير السلم والامن الاجتماعى.. حيث تم عمل التوكيلات اللازمة لأحد المحامين الكبار لاتخاذ الاجراءات القانونية.
كما أكدوا ترابط الجميع كمصريين من بدو وحضر، صعايدة وفلاحين، ومسلمين ومسيحيين من أبناء مركز بئر العبد، وأنه لن يؤثر خطأ لفرد جاهل لغويا على ترابطنا وعلاقاتنا الطيبة.. فنحن نسيج واحد وعنوان للود والاحترام المتبادل، ونجل ونحترم كل معلم محترم.
جاء ذلك فى اجتماع مساء أمس الأول بناء على الدعوة الموجهة من الشيخ عبد الحميد الأخرسى بخصوص ما ورد فى امتحان مادة اللغة العربية للصف الثانى الاعدادى المنعقد يوم 4 مايو وما تضمنه فى أحد الاسئلة، وهو: اختار من بين الأقواس: مضاد الحضارة  (البداوة والتخلف - التقدم - الترقى).. مما كان له أثره السلبى فى مشاعر المجتمع البدوى والقبلى، وأثر بالسلب على نفسية أبنائنا الطلاب، وبحضور مجموعة من ممثلى القبائل والعائلات البدوية.. وهم كل من: الشيخ عبد الحميد الأخرسى ممثل قبيلة الأخارسة، المهندس محمد الزملوط ممثل قبيلة البياضية، سعيد العمارى ممثل قبيلة الملاعبة (العقايلة)، عاطف أبو حسونة ممثل قبيلة السماعنة، المهندس سامى الهوارى ممثل قبيلة الدواغرة، حسين الديب ممثل قبيلة الملاعبة.