الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإسماعيلى يكثف مفاوضاته مع لاعب ريال بيتيس الإسبانى

الإسماعيلى  يكثف مفاوضاته مع لاعب ريال بيتيس الإسبانى
الإسماعيلى يكثف مفاوضاته مع لاعب ريال بيتيس الإسبانى




كتبت - رحاب الصادق

 

سادت حالة من الغضب العارم لدى جماهير النادى الإسماعيلي، على خلفية الأنباء التى ترددت خلال الساعات الماضية بشأن طلب نادى وادى دجلة الحصول على قطعة أرض لبناء ناد اجتماعى داخل محافظة الإسماعيلية، كامتداد لفروع نادى دجلة بمحافظات الجمهورية.
جماهير الإسماعيلى انتابتها حالة غضب واسعة، عقب رؤية صورة على أبو جريشة، نجم الدراويش السابق والمشرف العام على قطاع الكرة بنادى وادى دجلة، مع خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، من أجل الاتفاق على بناء ناد اجتماعى لوادى دجلة بالإسماعيلية.
وفور تردد تلك الأنباء، دشنت جماهير الإسماعيلى العديد من «الهاشتاج»، للمطالبة بعدم بناء ناد اجتماعى لوادى دجلة بالإسماعيلية، الأمر الذى اعتبرته الجماهير تهديدًا باستكمال حلم الجماهير ببناء النادى الاجتماعى للإسماعيلى على أرضه، وجاءت عبارات الجماهير مثل «#ارض_الغابة_للاسماعيلى» و»#لا_لبيع_او_تخصيص_اراضي_لاندية_غير_الاسماعيلي» و«#الاسماعيلية_للاسماعيلي_ولشبابها»و«#لا_لتجميد_تخصيص_ارض_الغابة» و#انقذو_الاسماعيلية» و»#أنقذوا_كيان نادى الاسماعيلى».
وكان محمد أبو السعود، رئيس النادى الإسماعيلي، قد أعلن مسبقًا أنه سيعكف على تحقيق حلم جماهير الإسماعيلية ببناء النادى الاجتماعى الذى يمثل إنقاذًا للنادى الساحلى من أزماته المالية التى يعانى منها خلال الآونة الأخيرة.
من جهة اخرى كثف مسئولو النادى الإسماعيلى مفاوضاتهم من أجل التعاقد مع عمرو طارق، المحترف المصرى فى صفوف ريال بيتيس الإسبانى والعائد من رحلة إعارة إلى نادى كولومبوس كرو الأمريكي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
اللاعب طلب الحصول على مقابل مادى نظير الانتقال للإسماعيلي، ويقدر بمليون و600 ألف جنيه فى الموسم الواحد، فى حين أن الإسماعيلى يضع سقفًا للتعاقدات مع الصفقة الواحدة بمبلغ مليون و200 ألف جنيه.. وفى حال موافقة طارق على عرض الإسماعيلي، فإنه سيصبح قريبًا بقوة من العودة إلى الملاعب المصرية من بوابة الدراويش.
وكان عمرو طارق قد احترف فى صفوف ريال بيتيس الإسبانى قادمًا من الجونة فى الانتقالات الصيفية الماضية، إلا أنه لم يحظ بفرصة المشاركة فى أى مباراة رسمية، ليتم إعارة اللاعب إلى نادى كولومبوس كرو الأمريكي، وخاض معه مباراة واحدة فى الدقائق العشر الأخيرة أمام نيويورك سيتى فى الدورى الأمريكي.. يذكر أن الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطني، قد تراجع عن ضم اللاعب إلى صفوف الفراعنة فى لقاء تنزانيا، فى الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، لسوء الأداء، الأمر الذى قد يدفع اللاعب للانضمام إلى الدراويش من أجل العودة للعب فى المباريات، والمنافسة على حجز مكان فى تشكيل المنتخب الذى بات قريبًا بقوة من العودة إلى كأس إفريقيا بعد غياب 6 سنوات.
فى سياق آخر يدرس النادى الإسماعيلى فسخ التعاقد مع شركة برزنتيشن الراعى الرسمى للنادى بسبب التأخر فى دفع المستحقات.
وتأخرت شركة برزينتيشن فى توفير دفعات من مستحقات الإسماعيلى وهو ما جعل مجلس إدارة النادى يدرس فكرة فسخ التعاقد نظرا للأزمة المالية التى يمر بها النادي.
وكان إدارة الإسماعيلى قد تأخرت فى توفير رواتب العاملين بالنادى ومستحقات الدفعة الثالثة لعقود اللاعبين، إلى جانب مكافأتى الفوز على طلائع الجيش فى الكأس وبتروجت فى الدوري.