الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شيحة يحرج مدير صندوق «تحيا مصر»

شيحة يحرج مدير صندوق «تحيا مصر»
شيحة يحرج مدير صندوق «تحيا مصر»




كتب  - محمد خضير

 

قال الدكتور جمال شيحة، مؤسس مؤسسة الكبد المصرى، تعليقًا على إعلان 11 قرية مصرية خالية من فيروس C: «كنت أحلم بقرية واحدة تكون خالية من الفيروس، لنتخذها مثالًا ونموذجًا يُحتذى به فى باقى قرى مصر».
وأشار الدكتور شيحة خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج «هنا العاصمة» على قناة «CBC»،أمس الأول أن مصر على وشك أن تصبح نموذجًا عالميًا للنجاح فى العلاج من فيروس C.
وأوضح شيحه أن السنة الأخيرة وصل عدد الحالات التى تم علاجها فى مصر ما يعادل ويزيد على عددها فى العالم أجمع.
ومن جانبة اكد محمد عشماوى، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، أنه تمت معالجة 2580 حالة من مرضى فيروس «سى» من أموال الصندوق مؤخرًا، لافتًا إلى أن الصندوق به فروع فرعية خاصة بعلاج فيروس «سى»، وقريبًا سيتم افتتاح فرع لعلاج ذوى الاحتياجات الخاصة.
وعلق الدكتور شيحة قائلاً: «من شهر 10 وإحنا بنحاول نطلب من صندوق تحيا مصر يوفر علاج فيروس سى لبعض المناطق النائية كأسوان، ولم يصلنا رد».
ورد عشماوى، على انتقاد الدكتور شيحة، أن الصندوق لا يساعدهم، قائلاً: «عايزين نجلس معًا نصفى الحسابات ونقدم كشف بالحالات التى تم علاجها».
وضحك الدكتور شيحة خلال البرنامج قائلاً: «أنا هعزمك على العشاء على حسابى»، مشيرًا إلى أنه يريد أن يعالج صندوق تحيا مصر عدد من الحالات تليق بقيمته.