الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نقيب الفلاحين: «الإخوان» تحرض على عدم زراعة القمح

نقيب الفلاحين: «الإخوان» تحرض على عدم زراعة القمح
نقيب الفلاحين: «الإخوان» تحرض على عدم زراعة القمح




كتب - محمد قبيصى

 

قال فريد واصل، نقيب الفلاحين، إن التجار جمعوا القمح من الفلاحين بـ320 جنيهًا للأردب، بينما الدولة تشترى القمح بـ300 جنيه فقط، لافتًا إلى أن ذلك يحدث أزمة للفلاحين. 
وأضاف «واصل»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «يوم بيوم»، المذاع على فضائية «النهار اليوم»، أمس الأول  أن رئيس الوزراء يصله معلومات خاطئة من وزارة التموين ويجب على رئاسة الوزراء أن تتواصل مع الجمعيات الزراعية مباشرة، مشيرا إلى أنه تم استغلال وتضييق على الفلاحين من أجل عدم توريد الأقماح إلى الشون الحكومية. 
وأكد أنه طالب بعقد اجتماع مع رئيس الوزراء بسبب وصول معلومات غير صحيحة له عن أزمة توريد القمح، لافتًا إلى أن جماعة الإخوان استغلت الأزمة ودعوا الفلاحين لعدم زراعة القمح العام المقبل، منوهًا إلى أن هناك تضاربًا بين وزارتى الزراعة والتموين بخصوص أزمة توريد القمح.
 و قال على رجب، وكيل نقابة الفلاحين، إن مشاكل الفلاح ومنها توريد القمح أمن قومى، مناشدًا رئيس الوزراء ووزير الزراعة التدخل لحلها.
وأشار «رجب»، خلال اتصال هاتفى ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر فضائية «الحياة»، أمس الأول  إلى أن أزمة توريد القمح تتكرر سنويًا محملا وزيرى الزراعة والتموين المسئولية، لافتًا إلى أن مصر تنتج 12 مليون طن من القمح سنويًا، بينما يبلغ حجم استهلاكها 15 مليون طن ونوه وكيل نقابة الفلاحين، أن الشون الترابية تتسبب فى هلك 20% من محصول القمح، مقترحًا رصف الشون لمنع حدوث هدر فى المحصول.