الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إدانات حقوقية وحزبية للجريمة الإرهابية فى حلوان

إدانات حقوقية وحزبية للجريمة الإرهابية فى حلوان
إدانات حقوقية وحزبية للجريمة الإرهابية فى حلوان




كتب - هبة سالم وأمانى حسين ونور أبوشقرة

أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن إدانتها البالغة للحادث الإرهابى الدموى الذى وقع فجر أمس فى منطقة حلوان، والذى أسفر عن مقتل النقيب محمد حامد معاون مباحث حلوان و٧ أفراد شرطة، وطالبت المنظمة بسرعة إلقاء القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة، مؤكدة أن مثل هذه الأعمال الإرهابية تهدد قيم حقوق الإنسان داخل مصر حيث إنها تمثل اعتداء على حزمة الحقوق والحريات التى أقرتها المواثيق والاتفاقيات الدولية وأهمها الحق فى الحياة والحرية والأمان الشخصى والحق فى التنقل.
وأشارت المنظمة إلى أن ما حدث هو عمل وحشى ينتهك حق الحياة ذلك الحق الذى كفلته المواثيق والاتفاقيات الدولية منه المادة الثالثة من الإعلان العالمى لحقوق الإنسان والمادة السادسة بالعهد الدولى للحقوق المدنية والسياسية. 
وطالبت المنظمة السلطات المصرية بضرورة إتخاذ خطوات عملية وسريعة لمكافحة البؤر الإرهابية وتكثيف القوات الأمنية وتوفير الحماية الكافية للمواطنين والمنشآت الحيوية، وتعزيز قيم ومبادئ حقوق الإنسان، مشددة على ضرورة الارتقاء بالأداء المهنى للشرطة، والاستعانة بالتقنيات الحديثة فى أساليب التحرى والاستدلال وجمع المعلومات، والتى تحول دون وقوع مثل هذه الجرائم.
ومن جانبه أكد حافظ أبوسعدة رئيس المنظمة أن هذه الممارسات الإجرامية تتنافى مع مبادئ الأديان السماوية التى نادت بحماية حقوق الإنسان، وحرمت انتهاكها، وتعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولى لحقوق الإنسان، كما أنها تمثل فى الوقت ذاته تهديدًا للأمن والسلم.
كما نعى حزب المصريين الأحرار، بكل  الحزن والأسى، شهداء مصر من رجال الشرطة العظام الذين يدفعون أرواحهم ثمنًا لتحقيق الأمن والاستقرار فى ربوع الوطن.
ودعا الحزب جميع الفرقاء إلى استعادة ذاكرة انتصارات أكتوبر، التى قهرت فيها قواتنا المسلحة ما كان يسمى بالجيش الذى لا يقهر، وكذلك استعادة ذاكرة 30 يونيو التى قهر خلالها شعبنا عصابة كانت قد نجحت فى الإمساك بخناق الوطن.
ومن جانبها أدانت أمين أمانة إعلام حزب الأحرار الأشتراكين الإعلامية شادية الحصرى، العمل الإرهابى الذى حدث أمس فى منطقة حلوان، والذى أسفر عن مقتل النقيب محمد حامد معاون مباحث حلوان و٧ أفراد شرطة.