السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خيرالله: «المجتمع المدنى» أهم قضايا مائدة حوار «البرلمان الأوروبى»

خيرالله: «المجتمع المدنى» أهم  قضايا مائدة حوار «البرلمان الأوروبى»
خيرالله: «المجتمع المدنى» أهم قضايا مائدة حوار «البرلمان الأوروبى»




كتب - محمود محرم

 

أكد الدكتور أحمد خليل خيرالله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور أن ملف المجتمع المدنى كان من أهم القضايا التى وضعت على مائدة الحوار فى كل جلسات الوفد البرلمانى الذى زار البرلمان الأوروبى باختلاف الأنواع، وكان السؤال من قبل البرلمان الأوروبى بمنتهى الوضوح ما هى أخبار المجتمع المدنى؟ وأوضح خيرالله أن سبب الرحلة كان من أجل أن نبنى جسور تواصل، وفى نفس الوقت نوضح حقائق، مضيفًا أنه أول كلمة للدكتور أحمد سعيد رئيس الوفد عند وصولنا: «نحن لا نعبر عن نظام، نحن نعبر عن من انتخبنا وعن الحقائق التى سنقولها».
وأضاف خليل إن من القضايا كانت قضية مقتل الشاب الإيطالى ريجينى، موضحًا أن النواب لم يذهبوا من أجل أن يخفوا الحقائق، وجلسوا مع أكثر من نائب من النواب الإيطاليين وأبلغونا بعدد من الأسئلة، مؤكدًا أنه سيتم التواصل معهم للرد على هذه الأسئلة.
وأشار خيرالله إلى أن كلمة اللواء جمال عبدالعال مع النواب الأوروبيين أوضحت أن التحقيقات لم تظهر قاتل النائب العام المستشار هشام بركات إلا بعد تسعة أشهر، وأنهم كبرلمانيين لابد أن يصلوا إلى الحقيقة فى موضوع ريجينى، موضحًا أنهم سيقدمون طلبات وسيقابلهم البرلمان الأوروبى مرة أخرى، فلابد أن تظهر القضية إلى النور وما هى الحقيقة، مؤكدًا كنواب مستائين من الطريقة التى تم تناول القضية بها ومعترفين أن هناك أخطاء.