السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ترامب يحلم بأصوات الديمقراطيين.. وكلينتون تفوز على ساندرز فى «جوام»

ترامب يحلم بأصوات الديمقراطيين.. وكلينتون تفوز على ساندرز فى «جوام»
ترامب يحلم بأصوات الديمقراطيين.. وكلينتون تفوز على ساندرز فى «جوام»




واشنطن – وكالات الأنباء

 

اعتبر المرشح الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب أن من غير الضرورى أن يتوحد الحزب الجمهورى وراءه، لأنه سيحصل على أصوات «ملايين الأشخاص من المعسكر الديمقراطى.. وقال الملياردير المثير للجدل فى مقتطفات من مقابلة مع شبكة «إيه بى سى» الأمريكية «هل يجب فعلا أن يتم توحيد الحزب الجمهورى؟ فى الواقع لا أعتقد ذلك».
واعتبر ترامب أنه ليس بحاجة إلى ماكينة الحزب للفوز بمفاتيح البيت الأبيض، لأنه يعتقد أن ملايين الناخبين الذين يصوتون تقليديا للمرشح الديمقراطى سيصوتون له هذه المرة.
وقال «سأحصل على أصوات ملايين الأشخاص الآتين من عند الديمقراطيين»، ومن المرجح بنسبة كبيرة أن يتنافس ترامب، الذى نال ترشيح الجمهوريين، مع هيلارى كلينتون الأوفر حظا فى الحصول على ترشيح الديمقراطيين.
فى الوقت ذاته، فازت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون، فى سباق الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطى بجزيرة جوام الأمريكية، على منافسها بيرنى ساندرز.. ويعتبر هذا هو الفوز الـ26 لكلينتون، فى معركة الانتخابات التأهيلية للترشح لانتخابات الرئاسة عن الحزب الديمقراطى الأمريكى.. وقالت صحيفة «بوليتيكو» نقلاً عن رئيس الحزب فى الجزيرة، إن كلينتون فازت بنسبة 60% من أصوات الناخبين الديمقراطيين بالجزيرة، مقابل 40% لساندرز الذى فاز حتى الآن بـ 19 سباقاً انتخابياً تمهيدياً.