الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«النواب الليبى» يتهم المجلس الرئاسى بجر البلاد لحرب أهلية

«النواب الليبى» يتهم المجلس الرئاسى بجر البلاد لحرب أهلية
«النواب الليبى» يتهم المجلس الرئاسى بجر البلاد لحرب أهلية




 طرابلس – وكالات الأنباء 

 

رفض عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، قرار المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق تكليفها ضباطا فى الجيش بتشكيل غرفة لقيادة الحرب ضد داعش.
واتهم صالح فى بيان له امس الاول المجلس الرئاسى بانتحاله لصفة القائد الأعلى للجيش.
وقال فى بيانه إن «القيادة الحالية للجيش الوطنى هى القيادة الشرعية الوحيدة والمخولة بتحرير مدينة سرت»، معتبرا أن أى عمل عسكرى مواز سيكون خارجا على القانون، مشيرا إلى أنها تعتبر منطقة عسكرية مغلقة، وأن أى تشكيل موجود فى المنطقة سوى الجيش يعتبر خارجا على القانون.
واعتبر صالح أن قرارات المجلس الرئاسى بطرابلس قد تقود البلاد إلى حرب أهلية مما يفقده الحصانة الدستورية والقانوينة.
على جانب آخر، نفت مديرية أمن العاصمة الليبية طرابلس، تقارير تبادلها نشطاء سياسيون ووسائل إعلام محلية، عن عمليات اغتيال ممنهجة ضد رجال الشرطة فى المدينة، التى تسيطر عليها الميليشيات المسلحة المتطرفة منذ نحو عامين.
ونقل بيان أصدره مكتب العلاقات العامة: «نطمئنهم بعدم صحة الاخبار المتناقلة عن عمليات اغتيال لضباط بالشرطة بطرابلس، ونأمل من الجميع التحقق من الأمر وعدم إثارة مثل هذه المعلومات التى تدعو للفتنة».
وكان سكان محليون قد قالوا ، إن 12 ضابطاً من الرتب المتوسطة فى الجيش، لقوا مصرعهم رمياً بالرصاص فى ظروف مختلفة على مدى اليومين الماضيين.
والتزمت حكومة الوفاق الوطنى و ما يسمى بحكومة الانقاذ الوطنى ، الصمت ولم يعلقاً على هذه التقارير.
لكن غرفة عمليات الجيش الوطنى الذى يقوده الفريق خليفة حفتر، أكدت فى بيان نشرته عبر الفيس بوك، أن التنظيمات الإرهابية فى طرابلس أعلنت الحرب على الجيش الليبى بالمنطقة الغربية بشكل مباشر.