الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تضارب الأنباء حول تعليق مفاوضات اليمن بالكويت

تضارب الأنباء حول تعليق مفاوضات اليمن بالكويت
تضارب الأنباء حول تعليق مفاوضات اليمن بالكويت




الكويت - وكالات الأنباء

 

اختلفت الانباء حول استمرارية المفاوضات بين الحكومة اليمنية والانقلابيين بالكويت، حيث أكدت الحكومة اليمنية الشرعية وصول المفاوضات مع وفدى ميليشيا الانقلاب والجارية فى الكويت إلى طريق مسدود. وفقا لما ذكرته صحيفة «عكاظ».
كما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن المبعوث الأممى لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، رفع جلسة مشاورات السلام المسائية أمس الاول السبت، وعلق المشاورات المباشرة بين الوفدين لإجراء مشاورات ثنائية من قبل المبعوث، لمحاولة الوصول إلى حل بعد تراجع وفد الحوثى وصالح عن التزاماتهم وعن الخطوات التى تم الاتفاق عليها فى الأسبوع الماضى ووصول المشاورات لطريق مسدود.
فى حين أكدت وكالة الانباء الكويتية أن ولد الشيخ سيكمل المشاورات، وأنه سيتم عقد سلسلة جديدة من الجلسات.
ودعا فى هذا الصدد الأطراف المعنية إلى «التحلى بالهدوء والاحتكام للعقل ووضع مصلحة الشعب اليمنى فوق كل اعتبار».
وأشارت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إلى رفض وفد الميليشيا الانقلابية التقدم بالنقاش عبر اللجان المشكلة، وعدم التزامه بالإطار العام للمفاوضات، مضيفة أن وفدى الانقلاب لن يتعامل مع جدول الأعمال ولن يتفاعل مع اللجان إلا بالاتفاق المسبق على تشكيل سلطة تنفيذية انتقالية جديدة.
فى حين ذكرت وسائل اعلامية أخرى ان وفد الحوثى وصالح قد طالب بربط وقف قصف الميليشيات لتعز والبيضاء ومأرب، بوقف ضربات التحالف العربى لتنظيم القاعدة فى حضرموت وشبوة.
كما لم يشهد التقرير الميدانى الذى كلفت لجنة التنسيق بإعداده وتسليمه للأمم المتحدة خلال 72 ساعة أى تقدم، نتيجة لعدم تمكن فريق المتابعة الميدانية من إنجاز مهامه.