السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قوات تأمين سيناء تدك «مخابئ» للتكفيريين

قوات تأمين سيناء تدك «مخابئ» للتكفيريين
قوات تأمين سيناء تدك «مخابئ» للتكفيريين




كتب ـ أحمد عبد العظيم

 

 قالت مصادر مطلعة إن قوات تأمين شمال سيناء بدأت فى شنت حملة موسعة لنسف وتدمير المخابئ المسلحة الخاصة بالعناصر التكفيرية فى سيناء، وهى مخابئ تحت الأرض تم بناؤها بأغطية أسمنتية تستخدم فى تخزين الأسلحة.
وأشارت المصادر إلى أن القوات قامت بتمشيط عدد من المناطق وعلى رأسها قريتا بلعة والحسينات بمدينة رفح علاوة على مناطق زراعات بالعريش وتم تدمير أكثر من 9 مخابئ مسلحة بعد العثور بداخلها على أكثر من 300 قطعة سلاح مختلفة منها أسلحة ثقيلة ومواد شديدة الانفجار علاوة على خرائط لعدد من المناطق الأمنية، وكذلك أجهزة اتصالات حديثة وكذلك العثور على كميات من المواد المخدرة وأيضا مواد طبية ووسائل إعاشة.
 ولفتت المصادر إلى أن القوات تمكنت من ضبط 20 إرهابيا بينهم 5 من قيادات الصف الأول لتنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى وذلك خلال حملات التمشيط بحى الحوص بالعريش.
 وأوضحت المصادر أن قوات التأمين بدأت فى تطوير خطط عملياتها فى سيناء بشكل واسع، حيث تم تكثيف التواجد الأمنى بعدد من المناطق الحدودية لقطع أية إمدادات من التى كنت تصل للعناصر التكفيرية علاوة على تكثيف نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة خاصة بالمناطق السكنية لشل أى تحركات للتكفيريين.