صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

فى لقاء الأسرة الصحفية.. مكرم يطالب 5 من الأعضاء بمجلس النقابة تقديم استقالاتهم

9 مايو 2016



كتب - عبدالوكيل أبوالقاسم 

 

تحت عنوان «لقاء الأسرة الصحفية» عقدت مؤسسة الأهرام لقاءً حضره عدد من كبار الصحفيين ورؤساء التحرير، لمناقشة تداعيات الأزمة بين النقابة ووزارة الداخلية ومحاولة الوصول لحلول.  
فى بداية اللقاء تحدث الكاتب مكرم محمد احمد موجها الشكر لمؤسسة الأهرام  على ما وصفه نوبة الصحيان، مطالبًا 5 أعضاء من مجلس النقابة الذين حضروا الاجتماع بتقديم استقالاتهم، وهم محمد شبانة وخالد ميرى، إبراهيم أبوكيلة، وعلاء ثابت، وحاتم زكريا.
وقال: إن اللقاء ليس المقصود به العداء لأحد ، وليس لقاء لسحب الثقة من مجلس انهارت فيه الثقة من جموع الصحفيين، فالنقابة كانت قلعة للحريات، ولا أريد أن أقول أن النقيب والمجلس كانوا على علم بالاعتصام، وأن هذه النقابة جزء من مؤسسات الدولة، وأول واجبنا الالتزام بالقانون، وعندما لا تحترم النقابة القانون فعلى القانون ومصر السلام».
 وأوضح مكرم محمد أحمد، أنهم طالبوا بمراجعة قرارات الاعتصام حتى لا تتحول النقابة إلى ملجأ للهروب من المسئولية، مشيرًا إلى أن لقاء الأسرة الصحفية جاء للتأكيد على وحدتنا وأننا مؤسسة تلتزم بالقانون، وإعادة الاعتبار لهذه المؤسسة، فبدون النقابة فقدنا الأمل والاعتبار. 
ولفت مكرم محمد أحمد، إلى أن الصحفيين ليس على راسهم ريشة، ولكن الحكومة ينبغى أن تعلم أنها ليس على راسها ريشة أيضًا، متابعًا: مجلس النقابة شرعيته سقطت فى قلوبنا». 
واختتم مكرم محمد أحمد حديثه قائلا: «نرفع إلى مجلس نقابتنا مطالب محددة يجيب عليها فى غضون فترة زمنية محددة، وأترجى من الأعضاء الخمسة من أعضاء مجلس النقابة المشاركين فى اللقاء أن يقدموا استقالاتهم».
وقال الكاتب الصحفى ابراهيم حجازى: إن اجتماع عدد من الصحفيين بالأهرام الآن من أجل وحدتنا وليس للفرقة، موضحًا أن الصحفيين المجتمعين مع الاصطفاف الوطنى. وشدد حجازي، أن نقابة الصحفيين مؤسسة محترمة، وجزء من الدولة وسوف تستمر فى دعم ومساندة الدولة. 
وأعلن محمد شبانة عضو مجلس النقابة، خلال انعقاد المؤتمر تنصله من قرارات الجمعية العمومية قائلًا: «كلنا منعرفش حاجة». وأوضح شبانة إنه فوجئ بما حدث من قرارات الجمعية العمومية، متابعا « بقالى ٥ أيام بصلح أخطاء النقابة».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يهنئ منتخب اليد للناشئين لحصوله على كأس العالم
العلـم حيـاة والعلمـاء نـورها
أرض الفيروز مسار العائلة المقدسة «1».. تاريخ الحج المسيحى إلى القدس يمر عبر سيناء
بارتفاع 19 مترًا.. تزيين ميـدان التحرير بمسلـة فرعونية
«يد مصر» تحكم العالم
سمير عثمان يفتح قلبه لـ«روزاليوسف»: لن «أعند» مع أى ناد.. وأستعين بطبيب نفسى!
إشادة برلمانية بتكريم الرئيس لعلماء مصر فى عيد العلم

Facebook twitter rss