الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

لجنة التعليم بالبرلمان تفتح ملف اغتصاب أطفال المدارس

لجنة التعليم بالبرلمان تفتح ملف اغتصاب أطفال المدارس
لجنة التعليم بالبرلمان تفتح ملف اغتصاب أطفال المدارس




كتب ـ إبراهيم جاب الله 

 

 قررت لجنة التعليم والبحث العلمى فتح ملف اغتصاب الأطفال فى المدارس بعد تحذير عدد من النواب من تحول الأمر إلى ظاهرة  تنتشر فى عدد من المدارس ومن بينها المدارس الخاصة.
وانتقد أعضاء اللجنة تراجع مستوى الجامعات المصرية بين جامعات العالم، وعدم اعتراف عدد كبير من الدول بخريجى الجامعات المصرية خاصة فى تخصصات الطب.
وحذر الدكتور إبراهيم حجازى عضو اللجنة من انتشار ظاهرة خطيرة تؤثر على الأطفال  فى المدارس وهى الاغتصاب الذى يتعرضون له ونسمع عنه بشكل شبه يومى مطالبا بوضع حد لهذه الظاهرة من خلال تشريعات تضعها اللجنة ووضع مشروع قانون لفصل من يرتكب مثل هذه الحوادث فى المدارس.
 كما طالب بأن يتم تخصيص النسبة التى نص عليها الدستور للتعليم وهى 4% من الموازنة مشيرا إلى أن هذا الرقم ضئيل جدا و90% منه يذهب للأجور فقط ومقارنة بدول العالم حيث تخصص إسرائيل نسبة 8% للتعليم.  
وعلق الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم قائلا: لابد من معاقبة المؤسسة التى يتم فيها ارتكاب جرائم التحرش والاغتصاب وإذا تكرر الأمر فى المؤسسة يجب إغلاقها كما يجب أن نعرف ما الموجود فى القانون الحالى لمعالجة هذه الظواهر قبل البدء فى وضع تشريع جديد.
كما شدد شيحة على ضرورة أن تلتزم الحكومة بتوفير النسبة المنصوص عليها فى الدستور للتعليم مؤكدا: لن نتساهل فى حق  الشعب فى التعليم والصحة. 
تفاصيل صـ4