الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأهلى والزمالك يرفضان مساندة أبوريدة فى انتخابات الجبلاية القادمة

الأهلى والزمالك يرفضان مساندة  أبوريدة فى انتخابات الجبلاية القادمة
الأهلى والزمالك يرفضان مساندة أبوريدة فى انتخابات الجبلاية القادمة




كتب  - ياسر صادق


وفق مصدر خاص حدد القطبين الكبيرين الأهلى والزمالك وجهتهما بشأن المرشحين على منصب الرئاسة فى انتخابات اتحاد الكرة القادمة وذلك بالانحياز نحو سمير زاهر رئيس الجبلاية السابق فمن جانب الأهلى يرتبط رئيسه محمود طاهر بعلاقة ضداقة قوية منذ سنوات طويلة من خلال نادى هليوبوليس أو عندما جمعهما مجلس إدارة الجبلاية من قبل وأشياء أخرى كثيرة.. وبالنسبة للزمالك ورئيسه مرتضى منصور فيرجع سبب مساندته لزاهر هو موقف الشركة الراعية للنادى والتى يتردد أن أحد المساهمين فيها هو المنافس الآخر على رئاسة الجبلاية هانى أبو ريده حيث لم تساوى الشركة الراعية الزمالك بغريمه التقليدى الأهلى فى عقد الرعاية وهو ما أغضب رئيس الزمالك وقرر مساندة زاهر.  
من ناحية أخرى تحدد أن يكون يوم 20 مايو الجارى الموعد الأخير لاتحاد الكرة لتوجيه الدعوة للأندية لعقد جمعية عمومية غير عادية حيث يقول محمد الطويلة رئيس نادى نجوم المستقبل أن المهلة بدأت من يوم الخميس الماضى بعد اكتمال عدد الطلبات والتى لا تقل عن ربع عدد أعضاء الجمعية العمومية البالغ عددها 227 نادى وأن اتحاد الكرة يقوم بتوجيه الدعوة وفق المادة 28 من لائحة النظام الأساسى خلال 15 يوما وفى حالة عدم قيام الجبلاية كما يقول الطويلة فإن الأندية تقوم بمخاطبة الاتحاد الدولى ثم يتم توجيه الدعوة لعقد الجمعية العمومية.. ويعتقد رئيس نادى نجوم المستقبل أن اتحاد الكرة سيقوم بتوجيه الدعوة وإلا سيضع نفسه فى موقف غير جيد.. وحول ما أشارت إليه الإدارة القانونية باتحاد الكرة بأن عدد من تقدموا طلبات لعقد جمعية عمومية هم 28 نادى فقط أكد محمد الطويلة أن هذا الكلام غير صحيح وأن العدد وصل لـ80 نادى وأن التفويض الخاص بناديه قام بإرساله يوم السبت الماضى بعد أن عقد جمعية عمومية لنجوم المستقبل.. واضاف الطويلة ان الأدارة القانونية بالجبلاية قالت من قبل أن اتحاد الكرة لن يتم حله ثم قالت المحكمة كلمتها بحل مجلس الأدارة بعد أن استنفذت الإدارة القانونية كل الطرق غير الجيدة لتعطيل وجه العدالة واستغلوا ضعاف النفوس لعدم اكتمال الجمعية العمومية التى تم الدعوة لها فى 23 ابريل الماضى.
وأشار رئيس نادى نجوم المستقبل أن عدم اكتمال الجمعية العمومية يعنى عدم وجود دستور لكرة القدم، ونحن نهدف من عقد العمومية الغير عادية القادمة هو تعديل لائحة النظام الأساسى لأن إجراء انتخابات اتحاد الكرة بدون تعديل اللائحة لا قيمة له.. وعلمت روزاليوسف أن أحد البنود الذى تريد الأندية إضافته بند يمنع رؤساء الأندية السابقين الذين قاموا بالاعتداء على الحكام ويرى البعض أن المقصود بذلك هو أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة والذى كان رئيسا لنادى الحامول فى فترة سابقة.
وفى سياق آخر مازال حازم الهوارى عضو الجبلاية السابق والمرشح على ذات المنصب ضمن قائمة هانى أبوريدة عضو الفيفا فى انتخابات الجبلاية القادمة يواصل ضغوطه  على اندية الصعيد من أجل فرض رؤيته بشأن اختيارات المرشحين الأثنين لانتخابات اتحاد الكرة المقبلة حيث يرفض الهوارى كما يقول رئيس أحد أندية الصعيد ترشيح محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة نادى سوهاج حيث يرى الهوارى أنه يتحرك خارج الإطار الذى رسمه وهو ما وضح عندما قام أبو الوفا بمقابلة رئيس النادى الأهلى محمود طاهر الفترة الماضية ويسعى الهوارى لفرض كلا من شعبان بسطاوى رئيس لجنة المسابقات بالقسم الثالث ومحمد عبد العظيم لاعب الزمالك السابق من محافظة المنيا ومعهم محمد سيف رئيس منطقة أسيوط.